اقتصاد
أخر الأخبار

وسط مخاوف بشأن الإمدادات.. أسعار النفط تسجل ارتفاعاً

سجلت أسعار النفط، اليوم الاثنين، ارتفاعاً لليوم الخامس على التوالي، وسط مخاوف بشأن الإمدادات حيث تشهد أجزاء من العالم زيادة في الطلب، مع تخفيف ظروف الوباء.

 

وذكرت وكالة “رويترز”، تابعتها “النعيم نيوز”. أنه “بالنسبة لأسعار النفط ارتفع خام برنت إلى 1.024 دولار أو 1.31%، ليصل إلى 79.11 دولاراً للبرميل”.

وأضافت، أنه “زاد النفط الأمريكي 0.97 دولار أو 1.30%، ليصل إلى 74.98 دولاراً للبرميل. وهو أعلى مستوياته منذ تموز بعد ارتفاعه للأسبوع الخامس على التوالي الأسبوع الماضي”.

وفي سياق متصل، أشار مختصون في صناعة النفط، إلى أن “استمرار ضيق العرض أدى إلى الاعتماد على المخزونات في جميع المناطق. كما أن ارتفاع أسعار الغاز يساعد أيضاً في دفع النفط إلى الأعلى. حيث يصبح السائل أرخص نسبياً لتوليد الطاقة”.

وفي وقت سابق، سجلت أسعار النفط، ارتفاعاً للأسبوع الثالث على التوالي، حيث بلغت أعلى مستوى في 3 سنوات.

وذكرت وكالة “رويترز”، تابعتها “النعيم نيوز”. أنه “بالنسبة لأسعار النفط ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 84 سنتاً، بما يعادل 1.1%. لتبلغ عند التسوية 78.09 دولاراً للبرميل. فيما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 68 سنتاً أو 0.95، ليبلغ سعر التسوية 73.98 دولاراً”.

وأضافت، أنه “هذا هو أعلى إغلاق لبرنت منذ أكتوبر (2018) ولخام غرب تكساس الوسيط منذ يوليو (2021). وكلاهما مرتفع لليوم الثاني على التوالي”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى