صحة وطب

علامات في الجلد تدل على ارتفاع مستويات الكوليسترول

بيّنت الجمعية الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية، اليوم الاثنين، أن ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم، يؤدي إلى انسداد الشرايين، وبالتالي حدوث نوبة قلبية أو سكتة دماغية.

 

وذكرت الجمعية، أن “ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم لا يأتي بأعراض بارزة. فقد لا يدرك المريض الذي يعاني من ارتفاع مستويات الكوليسترول أن الأمور قد تتدهور”.

وأضافت، أنه “يمكن أن ترسل بشرتك تلميحات جدية حول مستويات الكوليسترول المرتفعة. حيث تظهر بعض العلامات المبكرة لهذه الحالة على جلدك بشكل نتوءات صغيرة أو ناعمة أو صفراء أو حمراء اللون. على المرفقين والركبتين واليدين والقدمين أو أحياناً حول الأنف”.

وأشارت الجمعية، إلى أنه “في حين أن البعض قد يخلط بينها وبين البثور العادية. فقد تكون في الواقع ترسبات الكوليسترول أو علامة على التهاب البنكرياس”.

وأكدت، أن “تخفيف مخاطر ارتفاع الكوليسترول ليس عملاً صعباً، فيجب الالتزام بنظام غذائي غني بالدهون الصحية، الأسماك الدهنية. مثل السردين، المكسرات، والزبدة، وطهي الطعام بزيت جوز الهند”.

وأوضحت الجمعية، أنه “يجب التقليل من تناول الأطعمة المصنعة المليئة بالدهون المشبعة. والابتعاد عن تناول الكثير من السكريات في نظامك الغذائي، وزيادة تناول البروتين، وشرب الشاي الأخضر، وتناول الكثير من الألياف”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى