اقتصاد
أخر الأخبار

أسعار النفط تتراجع إثر ارتفاع غير متوقع في المخزونات الأمريكية

سجلت أسعار النفط، اليوم الخميس، تراجعاً بعد ارتفاع غير متوقع في مخزونات النفط الخام الأمريكية ومع تزايد الإصابات بـ”كوفيد -19″ مما يهدد الطلب، لكن الأسعار حافظت على معظم مكاسبها من الجلسة السابقة، وسط توقعات بأن الإمدادات سوف تستمر قليلة حتى نهاية العام.

 

وذكرت وكالة “رويترز”، تابعتها “النعيم نيوز”. أن أسعار النفط بالنسبة “خام برنت نزل 40 سنتاً أو 0.58% إلى 71.81 دولاراً للبرميل. في الساعة 05:10 بتوقيت جرينتش بعد ارتفاعه 4.2 بالمئة في الجلسة السابقة. ونزل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 36 سنتاً أو 0.51% إلى 69.94 دولاراً للبرميل بعد ارتفاعه 4.6% يوم الأربعاء”.

وفي سياق متصل، قال كبير المحللين في “OANDA”، إدوارد مويا: “التقلب في الطاقة ما يزال مرتفعاً حيث يتصارع التجار مع ضعف الطلب على المدى القصير. بسبب مخاوف متغيرة دلتا والتوقعات بأن عجز النفط الخام سيستمر حتى نهاية العام”.

كما أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، “ارتفاع مخزونات الخام في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم. بشكل غير متوقع بمقدار 2.1 مليون برميل الأسبوع الماضي إلى 439.7 مليون برميل، وذلك للمرة الأولى منذ مايو/أيار”.

وبيّن محللون من سيتي، أنه “مع عدم احتمال وصول أوبك +، التي تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاء مثل روسيا. إلى السوق قريباً وتأجيل المفاوضات الإيرانية. فإن الخطر الأكثر أهمية على أساسيات السوق لا يزال هو تدهور الطلب بسبب قيود الفيروس الجديدة”.

وكانت أسعار النفط، قد تراجعت في وقت سابق من هذا الأسبوع. بعد اتفاق أوبك + لتعزيز الإمدادات بمقدار 400 ألف برميل يومياً من أغسطس/آب إلى ديسمبر/كانون الثاني.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى