اخبار اسلامية
أخر الأخبار

‘بإمامة الشيخ ماهر الشمري‘.. إقامة صلاة الجمعة في مركز قضاء الصويرة

أقيمت صلاة الجمعة، في حسينية الصادقين الواقعة في مركز قضاء الصويرة، بإمامة الشيخ ماهر الشمري.

 

واستهل الشيخ الشمري، خطبته، تابعتها “النعيم نيوز”. بـ”قراءة سورة الفاتحة ترحماً على أرواح ضحايا حادث الحريق في محافظة ذي قار. مع الدعاء للمصابين بالشفاء العاجل وأن يحفظ الله الإسلام وأهله في كل مكان وأن يحفظ العراق وشعبه ويدفع عنه فساد المفسدين وكيد الظالمين”.

ولفت، في محور الخطبة التي كانت حول (التوبة)، إلى أنها “هي باب واسع من أبواب رحمة الله ولطفه بعباده، جعله سبحانه نجاة للمذنبين من خلقه”.

وأشار الشيخ الشمري، إلى “عدة آيات مباركة يحث فيها القرآن الكريم على التوبة والتدارك قبل الموت. فينبغي بالعبد العاقل آن يتفكر في نفسه ويراجع ذنوبه ويسعى لتصحيحها. فإن كانت مع الخالق فليكثر من الاستغفار فإن الله غفور رحيم، وإن كانت مع المخلوق فينبغي به إرضاء الخصوم كي يلاقي الإنسان ربه نقياً، ولا يجوز للمؤمن أن ييأس من رحمة الله وعفوه ولطفه فهو قريب من خلقه ويعفو عن كثير”.

ونوه، إلى “بعض ما ورد في الأثر بخصوص التوبة وأهميتها كقصة أبي لبابة وقصة رجل كان يردد قول استغفر الله بلسانه فقط. وقد سمعه أمير المؤمنين (ع) فعلمه كيفية الاستغفار الصحيح وغيرها”.

وحث الشيخ الشمري، على “استثمار يوم عرفة القادم الذي وصفه سماحة المرجع اليعقوبي (دامت بركاته) بأنه يوم التوبة العالمي كون البشرية جمعاء تحتاج إلى هذا اليوم للرجوع فيه إلى الله سبحانه. وإحياء مناسبته بالطرق الآمنة والحث والعمل الجاد على تقديم كل ما يمكن لنفع الإسلام وأهله”.

وختم الشيخ الشمري، خطبته بـ”الدعاء للمؤمنين والمؤمنات وبالتعجيل بظهور صاحب الأمر (ع) ليملأها قسطاً وعدلاً، وأن يحفظ العباد والبلاد وأن يعم الأمن والسلام في بلدنا”.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى