الواجهة الرئيسيةمحلي

كربلاء: نحو خمسة ملايين زائر شاركوا في مراسم زيارة عاشوراء

أكد محافظ كربلاء نصيف جاسم الخطابي، اليوم الجمعة، أن نحو خمسة ملايين زائر شاركوا في مراسم زيارة عاشوراء، موضحًا أن توجيهات رئيس مجلس الوزراء علي فالح الزيدي أسهمت في إنجاح مراسم الزيارة.

وقال الخطابي خلال مؤتمر صحفي تابعته “النعيم نيوز”، إن “توجيهات رئيس مجلس الوزراء علي الزيدي أسهمت في إنجاح مراسم زيارة عاشوراء”، موضحًا أن “نحو خمسة ملايين زائر شاركوا في مراسم الزيارة”.

 

وأضاف، أن “بفضل الجهود الكبيرة للقوات الأمنية والدوائر الخدمية نجحت جميع الخطط”.

 

وأشار إلى أن “رئيس الوزراء وجّه جميع الجهات المسؤولة بضرورة إنجاح الزيارة”، معربًا عن “شكره للعتبات المقدسة لجهودها في إنجاح الزيارة، كما أعرب عن شكره للقوات الأمنية والحشد الشعبي لمساهمتهما في توفير الأمن”.

 

وتابع: “نشكر جميع الوزراء الذين حضروا للإشراف على خطط وزاراتهم في توفير الخدمات للزائرين”، مؤكدًا أن “أهالي كربلاء والمواكب الحسينية كان لهم دور كبير في إنجاح الزيارة”.

 

من جانبه، قال رئيس اللجنة الخدمية العليا علي رزوقي: “نشكر الحكومة المحلية وجميع الجهات التي شاركت في إنجاح الزيارة”، مبينًا أن “زيارة عاشوراء تمثل صورة مصغرة لزيارة الأربعين وحظيت باهتمام رئيس الوزراء”.

 

وأكد أن “الزيارة نجحت ولم تشهد أي حادث”، موضحًا: “خولنا جميع الجهات المعنية بإنجاح زيارة الأربعين المقبلة”.

 

وأضاف، أن “نجاح الزيارة يُقاس بنجاح ملف النقل”، مبينًا أن “الزيارة لم تشهد أي قطوعات، وأن المركبات وصلت إلى أقرب نقطة في المدينة القديمة”.

 

وبيّن أن “التفويج العكسي نجح بشكل كبير، وكان لوزارة الإعمار دور مهم في إنجاح الزيارة”، موضحًا أن “تراكم الخبرات لدى الحكومة المحلية والدوائر الخدمية أسهم في تذليل الصعوبات وإنجاح الزيارة”.

 

وأشار إلى أن “رئيس الوزراء طلب يوم أمس من المحافظ توفير قطعة أرض لإنشاء محطة كهرباء تعمل بالطاقة الشمسية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى