اقتصادالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

انتهاء الموسم التسويقي لمحصول الحنطة في كربلاء

أعلنت مديرية زراعة كربلاء، اليوم الاثنين، انتهاء عمليات تسويق محصول الحنطة للموسم الزراعي 2025-2026.

وذكرت المديرية في بيان تلقت “النعيم نيوز”، أن “كمية الحنطة المسوقة من المساحات الداخلة ضمن الخطة الزراعية البالغة (287) ألف دونم وصلت إلى (285) ألف طن، فيما تم تسويق (80) ألف طن من المساحات المزروعة خارج الخطة الزراعية وهي أعلى كمية تسويق تسجلها محافظة كربلاء في تاريخها الزراعي”.

وأوضح أن “إجمالي الكميات المسوقة خلال الموسم الحالي بلغت (365) ألف طن بزيادة قدرها (60) ألف طن مقارنة بالموسم الزراعي السابق الذي بلغت فيه الكميات المسوقة (305) آلاف طن ما يعكس التطور الكبير الذي يشهده القطاع الزراعي في المحافظة”.

وأضاف أن “كربلاء أصبحت اليوم من المحافظات المنتجة لمحصول الحنطة وأن إنتاجها يسد حاجة المحافظة من خلال وكلاء البطاقة التموينية فضلاً عن مساهمتها في دعم عدد من المحافظات الأخرى لتأمين احتياجاتها من مادة الطحين ضمن مفردات البطاقة التموينية بعد أن كانت تعتمد في السابق على استيراد احتياجاتها من المحافظات الأخرى”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: النعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى