الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

وزارة المالية ومؤسسة آدم سميث الدولية تبحثان آليات دعم التحول إلى موازنة البرامج والأداء

عقد وكيل وزارة المالية علي كريم، اليوم الأربعاء، اجتماعاً مع ممثلي مؤسسة آدم سميث الاستشارية الدولية، لبحث آليات التعاون في تدريب الملاكات المالية العراقية وبناء قدراتها الفنية لدعم التحول التدريجي من موازنة البنود إلى موازنة البرامج والأداء، بما يربط التخصيصات المالية بالأولويات الحكومية والنتائج القابلة للقياس.

وذكر بيان لوزارة المالية تلقته “النعيم نيوز”، أنه “جرى الاجتماع، الذي حضره مدير عام دائرة الموازنة ميلاد زياد عبد المولى، تنفيذاً لتوجيهات وزير المالية فالح ساري نحو تحديث أدوات إدارة المالية العامة ورفع كفاءة الإنفاق”.

وأكد علي كريم، وفقا للبيان، ن “هذا التحول يمثل مساراً إصلاحياً مؤسسياً يهدف إلى تطوير طريقة إعداد الموازنة وتنفيذها، وتعزيز الشفافية والمساءلة، وقياس أثر الإنفاق العام على الخدمات والتنمية”.

وأشار إلى أن الوزارة “تمضي بخطوات عملية تبدأ ببناء القدرات وتطوير النماذج والأدلة الفنية، تمهيداً للتطبيق التدريجي وفق جاهزية المؤسسات الحكومية”.

من جانبها، أكدت دائرة الموازنة “استعداد ملاكاتها للانخراط في البرامج التدريبية المقترحة، وبما يسهم في دعم الإصلاح المالي وتحسين كفاءة إدارة الموارد العامة وفق أفضل الممارسات الدولية وبما ينسجم مع الواقع العراقي”.

وتُعد مؤسسة آدم سميث من المؤسسات الاستشارية الدولية المتخصصة في مجالات الإصلاح المالي والإداري، حيث تقدم الدعم الفني للحكومات في تطوير أنظمة إدارة المالية العامة.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: النعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى