الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

عمار الحكيم: دعونا إلى تغيير الصورة النمطية عن مجالس المحافظات

دعا رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية عمار الحكيم، اليوم الخميس،  إلى تغيير الصورة النمطية عن مجالس المحافظات

 

 

وذكر مكتب الإعلامي اعمار الحكيم في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. إنه “على بركة الله نستهل زيارتنا لمحافظة الخير والعطاء ميسان العزيزة بلقاء المحافظ الأستاذ حبيب الفرطوسي و رئيس مجلس المحافظة وعدد من أعضاء مجلس النواب ومجلس المحافظة، ورؤساء الوحدات الإدارية ومدراء الدوائر الخدمية والقيادات الأمنية في المحافظة.”

وأكد عمار الحكيم أن “حضورنا رسالة اهتمام بالمحافظة المعطاء ذات العمق التاريخي وخزان المجاهدين، وأشدنا بالتعاون والتكامل بين المحافظة ومجلسها.”

وتابع أن “حالة الرضا الشعبي أحدى أهم مجسات الرضا العام عن النظام السياسي، وبيّنا. أن الخدمات هي الأولوية في ظل الاستقرار الأمني والسياسي والاجتماعي،د.” فيما شدد “على ضرورة الحفاظ على ميزة الحكومات المحلية باعتبارها حكومات خدمية.”

كما دعا عمار الحكيم إلى “تغيير الصورة النمطية عن مجالس المحافظات، فقد تحملت وزر المرحلة السابقة وتركت فراغا كبيرا بعد إلغائها لذا لابد من ترسيخ. أهميتها في العملية الخدمية وأثر العملية الخدمية على النظام السياسي.”

وأوضح  “طبيعة الرؤى المتقاطعة في الإدارة بين الحل بالمركزية واللامركزية، وشددنا على الالتزام بالدستور واستعادة الملفات الخاصة بمجالس المحافظات، وبيّنا أن تحويل الصلاحيات في المرحلة. السابقة لم يكن تحويلا مدروسا، ما أربك المحافظات وأعطى صورة على أنها غير قادرة على تحمل المسؤولية.”

واكد أيضا على “أهمية أن يكون العمل وتحقيق المنجز هو الأساس، ودعونا لإدارة الطموحات والعض على الجراحات، ودعونا للتركيز على المشاريع. المتلكئة وإكمالها، حيث تمثل مشاريع لخدمات معطلة وأموال مهدورة، وشددنا على إعمار الطرق وتأثيثها ودعونا للتخطيط والتنفيذ السليم وتوقيتات واضحة لما له من دور في إعطاء صورة إيجابية.”

كما شدد عمار الحكيم على “استقطاب الاستثمار لأهميته في تحقيق التنمية الشاملة والابتعاد عن مخاطر الاعتماد على النفط وأسعاره المتقلبة.” مؤكداً “أهمية البيئة المثالية للاستثمار والتضامن الشعبي والرسمي على دعم الاستثمار، كما دعونا لتوفير قطع الأراضي. للموظفين وغيرهم، وبيّنا أن البناء يحرك سوق العمل.”

وبين عمار الحكيم “ضرورة مواجهة آفة المخدرات والتعامل كفريق عمل مع الجهات المختصة.” مجدداً “على دعم للمحافظات ومنحها الفرصة في بناء مدنها.”

وشدد على “العمل على بناء الشخصية الإنسانية ومعالجة ما ترتب عليها بسبب الحروب والأزمات والحصار، وبيّنا أن البناء لابد أن يكون تدريجيا، ودعونا للوقوف عند المؤهلات العلمية والاقتصادية داخل وخارج العراق، موضحاً “أهمية  الصبر واليقين بأن العراق والعراقيين خط صاعد في المنطقة والعالم.وهذا ما تثبته نظرة دول المنطقة للعراق، وأشرنا إلى الوقوف عند استقبال رئيس الوزراء في الولايات المتحدة الأمريكية والدلائل على اهتمام العالم بالعراق وتطوراته الإيجابية”

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى