الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

الرئيس رشيد يؤكد ضرورة التنسيق بين الأجهزة الأمنية وتبادل المعلومات فيما بينها

أكد رئيس الجمهورية، عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الخميس، ضرورة التنسيق بين الأجهزة الأمنية، وتبادل المعلومات فيما بينها.

 

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل اليوم، في قصر السلام ببغداد، مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، ورئيس جهاز الأمن الوطني أبو علي البصري، ووكيل رئيس جهاز المخابرات وقاص الحديثي”، مضيفاً أنه “جرى، خلال اللقاء، استعراض آخر تطورات الأوضاع السياسية والأمنية، في العراق والمنطقة”.

وأشار الرئيس رشيد، بحسب البيان، إلى “ضرورة التنسيق بين الأجهزة الأمنية وتبادل المعلومات فيما بينها، والعمل المشترك للمحافظة على المنجزات المتحققة على الساحة الداخلية، فضلاً عن ضبط أمن الحدود بالتعاون مع دول الجوار، وعقد الاتفاقية الأمنية لترسيخ أمن واستقرار المنطقة”.

ووفقاً للبيان، “تناول اللقاء أيضاً ظاهرة الجريمة المنظمة وتجارة المخدرات بشكل عام وتأثيراتها السلبية على المجتمعات”، وشدد رئيس الجمهورية، على “أهمية حشد الزخم الأمني والاستخباراتي اللازم، لمجابهة هذه الظواهر والقضاء عليها، وتنقية المجتمع من تبعاتها، وتفعيل آليات التواصل مع المواطنين لتنشيط الجانب المعلوماتي”.

من جانبهم، قدم المسؤولون، “شرحاً عن نشاطات الأجهزة الأمنية، وخططها في كيفية التصدي للإرهاب والجريمة المنظمة على المستويين الداخلي والخارجي”، مشيدين بـ”التوجيهات القيمة لرئيس الجمهورية، التي ستسهم بتطوير الأداء الأمني، وحفظ أمن وسلامة المواطنين”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى