منوعات
أخر الأخبار

مظهر جديد لتطبيق واتسآب للأجهزة المحمولة

حدثت الشركة الأمريكية ميتا بلاتفورمس تطبيق التواصل الاجتماعي واتسآب للأجهزة المحمولة لتحسين مظهره، وتسهيل التصفح مع إضافة “وضع شديد الإظلام”.

وقالت الشركة في بيان، إنها على مدى سنوات كان تركيزها الأساسي على إضافة المزيد من الوظائف والإمكانيات للتطبيق الذي كان يواصل الانتشار، والآن حان وقت تحسين تصميمه.

وأشار موقع “تك كرانش” المتخصص في التكنولوجيا إلى أن التطبيق قدم لمستخدميه مجموعة ألوان جديدة بعد التفكير في أكثر من 35 لوناً مختلفاً.
وركز واتس آب على درجات أعمق من الألوان لتقليل إجهاد العين عند انخفاض الإضاءة.
وكان “وضع مظلم” الخيار المفضل لكثير من المستخدمين، والآن أضيفت خاصية تشديد درجة الإظلام لتسهيل قراءة الرسائل.

كما أضاف التطبيق زر تصفح أولي لأجهزة نظام التشغيل أندرويد، لتسهيل عثور المستخدم على ما يبحث عنه على التطبيق.
ويتيح شريط التصفح الجديد والمتاح بالفعل منذ مدة للأجهزة التي تعمل بنظام آي.أو.إس، مشاهدة المحادثات والتحديثات والمجموعات والمكالمات.
وكما هو الحال لمستخدمي واتس آب على أجهزة آي.أو.إس، سهل التطبيق لمستخدمي أندرويد إرسال الصور والفيديوهات بفضل تخطيط خدمة المرفقات الجديدة.
وبدل القائمة التي تملأ الشاشة، يمكن للمستخدمين استخدام مربع قابل للتوسيع، ويسمح برؤية الخيارات المتاحة بصورة أوضح عن إرسال ملفات الوسائط واستطلاعات الرأي العام والوثائق وغيرها.

وفي وقت سابق، كشف تقرير حديث، أن “واتسآب” يعمل على ميزة جديدة، ستسمح للمستخدمين بالوصول إلى برنامج الاتصال داخل التطبيق، لإجراء مكالمات صوتية.

 

لكن لا تزال الميزة قيد التطوير، ولم تجعلها منصة المراسلة الفورية. متاحة لأولئك الذين اشتركوا في برنامج “Google Play” التجريبي.

وفي حين أن ميزة برنامج الاتصال غير واضحة، فمن المعتقد أن الميزة. قد تسمح للمستخدمين بالاتصال بالأرقام غير المحفوظة، في قائمة جهات الاتصال الخاصة بهم. وادعى تقرير حديث، أن “الشركة تعمل أيضاً على ميزة. مشاركة الملفات القريبة”.

وقد تم رصد هذه الميزة بواسطة متتبع الميزات “WABetaInfo”، على الإصدار التجريبي من تطبيق “واتسآب”. وهذه الميزة غير متاحة حالياً لمختبري الإصدار التجريبي، لكن المتتبع يشير إلى أنها قد تظهر في أحد التحديثات التالية.

ويمكن لبرنامج الاتصال داخل التطبيق توسيع وظائف التطبيق. من منصة قياسية للاتصالات الصوتية والمرئية إلى منصة تسمح أيضاً. بالاتصال بجهات الاتصال غير المحفوظة، ويمكن أن تحاكي خدمة الاتصال الفعلية.

وشارك التقرير، أيضاً لقطة شاشة لهذه الميزة، والتي لم يتم تمكينها بعد في الإصدار التجريبي الأخير. ويبدو وكأنه طالب عام مع رمز اتصال أخضر وأرقام وحروف أبجدية موجودة. كما تفعل عادةً، ويشير متتبع الميزات إلى أن سبب تنفيذ برنامج الاتصال. لا يزال غير معروف.

ومع ذلك، يُعتقد أنه تم تضمين الميزة للاتصال بسهولة بالأرقام التي قد يتذكرها المستخدم. ويفضل الاتصال بها، بدلاً من التمرير عبر قائمة جهات الاتصال أو البحث عنها. وقد تكون حالة الاستخدام الأخرى هي السماح للمستخدمين بالاتصال بالأرقام غير المحفوظة. في جهات الاتصال.

وفي العام الماضي، طرحت الشركة، ميزة لتسهيل الدردشة مع المستخدمين. الذين لم يتم حفظهم في جهة الاتصال، وقد يكون برنامج الاتصال داخل التطبيق. امتداداً لهذه الميزة، إنه أمر شائع عندما يحتاج المستخدم إلى الاتصال بشخص ما. عبر التطبيق لأسباب مؤقتة، مثل إعداد اجتماع أو التحقق من التسليم المتوقع أو تحديد موعد.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى