الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

وزيرة الاتصالات تعلن إنجاز 90 % من مشروع التوقيع الإلكتروني

أكدت وزارة الاتصالات، اليوم الخميس، تحقيق نسبة 90 بالمئة بمشروع التوقيع الإلكتروني، فيما أشارت إلى مميزات المشروع.

 

وذكر بيان للوزارة، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. إن “وزيرة الاتصالات هيام الياسري ترأست اجتماعا للجنة العليا للتوقيع الالكتروني في الوزارة بحضور الشركة. المنفذة للبنى التحتية للمشروع”.

وأضاف البيان، أن “مشروع التوقيع الإلكتروني. وصلت نسبة الانجاز فيه الى 90 بالمئة”، مبيناً أن “هذا المشروع يهدف إلى إدخال العراق في قائمة دول العالم المعترف بموثوقية معاملاتها الالكترونية، عند اعتماد التوقيع الإلكتروني. في هذه المعاملات والذي يمكن ان يصدر لاي مواطن او جهة حكومية او اهلية راغبة في الحصول عليه من خلال الحصول على شهادة التصديق الالكتروني المعتمدة عالميا، التي سيتم إصدارها. من قبل وزارة الاتصالات وفقا للقانون”.

كما أشارت وزيرة الاتصالات، أن “اعتماد التوقيع الإلكتروني. في التعاملات الإدارية والمالية في العراق سيساهم في تبسيط الاجراءات ودعم توجهات الحكومة وخطواتها نحو. التحول الرقمي والحد من الفساد المالي والاداري”.

وأضافت الياسري ايضا أن “المشروع سيكون متاحاً لجميع. المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص والمواطنين. وسيكون العراق من خلاله مُعرفاً لدى دول العالم كدولة تمتلك نظاماً إلكترونياً متقدماً للتعاملات.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى