سياسية

الكعبي: القمة الثلاثية الأخيرة هي الأنجح على صعيد المنطقة

أعلن النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي، اليوم الأربعاء، أن القمة الثلاثية الأخيرة هي الأنجح على صعيد المنطقة، فيما أكد رئيس مجلس الأعيان الأردني فيصل الفايز أن وجود جيش قوي في العراق سيعزز من استقرار المنطقة.

وأفاد المكتب الإعلامي ل لكعبي في بيان تلقت “النعيم نيوز، إن “الوفد النيابي العراقي برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي التقى. برئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز. ضمن جدول اعمال الزيارة التي يقوم بها الوفد النيابي للاردن بدعوة رسمية من الأخيرة”.

وتابع أن “الكعبي شكر رئيس مجلس الأعيان على كرم الضيافة وحفاوة الاستقبال. كما شكر مجلس الأعيان لدعمه مجلس النواب العراقي الذي يسعى وبشكل دؤوب لتنمية العلاقات الخارجية للعراق مع الدول العربية الشقيقة. ودول الإقليم والعالم بهدف تبادل المنفعة وزيادة الخبرات في مجال التشريعات واي قطاعات أخرى”.

ولفت الكعبي إلى أن “العديد من البلدان وبخاصة العربية تعاني من نتائج التشدد والتطرف والإرهاب بكافة صورة. وبشكل انعكس سلبا على واقع مجتمعاتها ورفاهيتهم”. مشيرا الى أن “الاتفاقات الثنائية ستكون بداية لاتفاقيات أوسع وتشمل بلدان اكثر كما حصل في الاتفاق الثلاثي مؤخرا بين العراق والأردن ومصر”.

وتابع أن “مجلس النواب داعم لأي اتفاق ضمن هذه القمة بهدف إنجاحها كتجربة فريدة. في المنطقة وأيضا تكون نواة لاتفاقيات اكبر مستقبلا لما يصب لصالح مجتمعاتنا”.

من جانبه رحب الفايز بالوفد العراقي ناقلا تحيات جلالة الملك الى الوفد. مشددا على “ضرورة أن تعمل مثل هذه الزيارات على زيادة حجم التعاون بين البلدين”.

وأشاد الفايز بـ”التطور الأمني الذي يشهده العراق وتمكنه من دحر الإرهاب”. معربا عن “وقوف الأردن مع العراق في كل الاوقات ودعم شعبه وحكومته وقواته الأمنية”.

وأكد أن “وجود جيش قوي في العراق سيعزز من استقرار المنطقة”. لافتا الى أن “على البرلمانات أن تنسق لتفعيل العلاقات بين البلدين. وإيجاد استراتيجية واضحة للعمل عليها وإنجاحها”.

ولفت إلى “إمكانية إنجاح الوحدة العربية التي تمتلك قواسم كثيرة مشتركة بعكس الاتحادات الأخرى التي نجحت رغم اختلاف العرق. واللغة والسياسية والعسكرية والاقتصادية”.

واتفق الجانبان بحسب البيان على إمكانية مفاتحة البلدان العربية لغرض عقد قمة اقتصادية ضمن اتحاد البرلمانات العربية. يدعى إليها رجال اعمال ومستثمرون وغرف تجارة ليكون هناك عمل حقيقي في القطاعات التنموية والاقتصادية. وعدم الاقتصار على العمل السياسي.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى الاشتراك بقناتنا على الانستاغرامالنعيم نيوز

ر.ك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى