مجمع المبلغات في السماوة يقيم مجلس عزاء لإحياء ذكرى الإمام الحسن المجتبى

أقام مجمع المبلغات الرساليات في السماوة، مجلس عزاء مجلس لإحياء ذكرى مظلمومية الإمام الحسن المجتبى (ع) وذلك امتثالاً لتوجيهات سماحة المرجع الشيخ محمد اليعقوبي (دام ظله) في إحياء اليوم الثالث من شهر محرم الحرام وجعله يوماً خاصاً لاستذكار سيرته ومظلوميته، واستعراض جوانب من سيرته المباركة ومظلوميته وتضحياته العظيمة في سبيل حفظ الدين وصيانة رسالة الإسلام.
وتناول المجلس، وفق بيان صادر عن المجمع، تلقته “النعيم نيوز”، “بيان حقيقة أن الإمام الحسن والإمام الحسين (عليهما السلام) يمثلان مشروعاً رسالياً واحداً متكاملاً، اختلفت أدوارهما المرحلية ووحدت أهدافهما الإصلاحية”.
وأوضح المجلس كيف أن “صلح الإمام الحسن (عليه السلام) شكّل الأساس السياسي والشرعي الذي مهّد للنهضة الحسينية المباركة، وأسهم في كشف زيف السلطة الأموية وانحرافها عن مبادئ الإسلام”.
وأثبت الصلح للأمة أن “الحكم الأموي لا يلتزم بالعهود والمواثيق، الأمر الذي هيّأ الوعي العام لتقبّل ثورة الإمام الحسين (عليه السلام) وفهم أهدافها الحقيقية، فكان لكلٍّ من الإمامين دورٌ ضروري ومتكامل ضمن مشروع الإصلاح الشامل وحفظ الرسالة الإسلامية”.
وسلّط المجلس الضوء على “المقام العظيم للإمام الحسن المجتبى (عليه السلام)، ودوره الرسالي في حفظ الدين ووحدة الأمة، ومواقفه المشرفة في نصرة الحق والدفاع عن القيم والمبادئ الإسلامية”، مؤكداً أن “سيرته المباركة تمثّل مدرسةً في الحكمة والصبر والبصيرة والتضحية في سبيل الله تعالى”.
لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: النعيم نيوز
لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: النعيم نيوز
كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية
كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرام: النعيم نيوز






