اقتصادالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

مكاسب أسبوعية طفيفة لخام البصرة

أفادت تقارير صحفية، اليوم السبت، بأن خام البصرة حقق مكاسب أسبوعية طفيفة، مع تسجيل أسعار النفط العالمية، خسائر أقل من 1%.

 

وأشارت التقارير، واطلعت عليها “النعيم نيوز”، إلى أن “خام البصرة الثقيل، أغلق في آخر جلسة له. من يوم أمس الجمعة، على انخفاض بلغ 1.23 دولار ليصل إلى 80.90 دولاراً، وسجل مكاسب أسبوعية طفيفة. بلغت 0.6 سنتاً بما يعادل 0.75%”.

فيما أغلق خام البصرة المتوسط في آخر جلسة له. على انخفاض بلغ 1.23 دولار ليصل إلى 84.30 دولاراً، وسجل أيضاً مكاسب أسبوعية طفيفة. بلغت 0.6 سنتاً أو ما يعادل 0.72%.

ويوم أمس الجمعة، انخفضت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة. وسط احتمالات التوصل قريباً إلى اتفاق لوقف إطلاق النار. في غزة.

ووفقاً لما أوردته تقارير صحفية، واطلعت عليها “النعيم نيوز”، فإن “العقود الآجلة لخام (النفط) برنت، تراجعت 18 سنتاً. إلى 85.60 دولاراً للبرميل، بحلول الساعة 00:11 بتوقيت غرينتش”.

كما هبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي. 19 سنتاً إلى 80.88 دولاراً للبرميل. ويتجه كلا الخامين لتسجيل خسائر أسبوعية طفيفة. بأقل من نصف بالمئة.

وفي الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم، انخفضت إمدادات منتجات البنزين. وهي مؤشر على الطلب، إلى أقل من 9 ملايين برميل للمرة الأولى في 3 أسابيع. مما يشير إلى تباطؤ محتمل في الطلب على النفط الخام.

وفي الوقت نفسه، ارتفع الدولار، الذي يتناسب عكسياً مع أسعار النفط. بعد أن أدى التخفيض المفاجئ لسعر الفائدة من قبل البنك الوطني السويسري. إلى تعزيز شهية المخاطرة.

ويجعل ارتفاع الدولار، النفط الخام، أكثر تكلفة. بالنسبة للمشترين حول العالم.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى