دولي
أخر الأخبار

غوتيريش يزور حدود غزة ويلتقي عمال الإغاثة برفح

يصل الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، اليوم السبت، إلى الحدود المصرية مع غزة، غداة إعلان الكيان الصهيوني مضيه قدما في الهجوم على مدينة رفح، حتى بدون دعم أمريكي.

 

ويعتزم غوتيريش خلال زيارته تكرار دعوته لوقف إطلاق النار لأسباب إنسانية. كما يعتزم الاجتماع مع عمال الإغاثة على الجانب المصري من رفح، على الجانب الآخر من الحدود مباشرة من مدينة. غزة حيث لجأ 1.5 مليون فلسطيني.

وكان غوتيريش، قد أعرب بوقت سابق، عن صدمته لاستمرار الحرب في غزة خلال رمضان. داعيا إلى “إسكات الأسلحة. والإفراج عن الرهائن المحتجزين لدى حماس بمناسبة شهر الصوم لدى المسلمين.

كما قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه أبلغ وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن . إن إسرائيل ستشن عملية عسكرية على مدينة رفح جنوب قطاع غزة حتى دون دعم الولايات المتحدة.

وذكر بيان صادر عن مكتب. رئيس الوزراء الإسرائيلي بأن نتنياهو أكد خلال اللقاء. مع بلينكن أنه سيكون من المستحيل هزيمة حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إذا لم يدخل رفح. ويقضي على ما تبقى من كتائبها.

ونقل البيان عن نتنياهو قوله “اخبرت بلينكن أنني آمل أن نتمكن من القيام بذلك. بدعم من الولايات المتحدة، ولكن إذا اضطررنا لذلك، فسنفعل ذلك بمفردنا”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى