الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

مطلع العام المقبل.. افتتاح مطار كربلاء الدولي

بيّنت الحكومة المحليَّة في محافظة كربلاء، اليوم الخميس، أنَّ مطلع العام المقبل 2025، سيشهد افتتاح مطار كربلاء الدولي، لا سيما بعد تحقيقها نسب إنجاز متقدمة.

 

وقال المحافظ، نصيف جاسم الخطابي، في تصريح للصحيفة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، إنَّ “كربلاء تشهد حركة إعمار واسعة بمختلف القطاعات التعليمية والصحية والخدمية، لكونها تعد واجهة دينية مهمة لملايين الوافدين من مختلف دول العالم“، مضيفاً “لذا شرعت العتبة الحسينية بإنشاء المطار المذكور، الذي من المؤمل افتتاحه مطلع العام المقبل، لا سيما بعد أن تعدّت نسبة إنجازه 75%”.

وأشار، إلى أنَّ “المطار الذي ينفذ من قبل شركة بريطانية وتصاميم فرنسية اعتمدت الطابع الإسلامي والحضاري، تم إنجاز الحقل الجوي والبري والمدرج منه، بينما سيتم قريباً الانتهاء من إنشاء البعض، من صالات انتظار المسافرين أيضاً”.

وأوضح محافظ كربلاء، أنَّ “المطار يشكل أهمية استراتيجية كبيرة ليس فقط للمحافظة، وإنما على مستوى البلاد، خاصة أنَّ حركة السياحة الدينية ستنشط أكثر بما فيها الزيارات المليونية، الأمر الذي سينعكس إيجاباً على واقع المحافظة، وحركتها الاقتصادية، ويجعلها واجهة سياحية مهمة”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى