دولي
أخر الأخبار

فرنسا تنقذ 66 مهاجراً أثناء محاولتهم عبور المانش إلى بريطانيا

أعلنت السلطات في فرنسا عن إنقاذ 66 مهاجراً غير نظامي، بينهم نساء وأطفال، أثناء محاولتهم عبور المانش (القناة الإنجليزية) للوصول إلى بريطانيا.

 

 

وقالت المديرية البحرية الفرنسية، صباح اليوم الخميس، في بيان. إنه “تمّ إبلاغ خدمات الطوارئ بأنّ قارب مهاجرين موجود قبالة ساحل دييب، بحسب فرانس برس. اطلعت عليها “النعيم نيوز”

وأضافت: “بعد ظهر الأربعاء. قدّم زورق آلي ساحلي تابع للدرك البحري المساعدة للقارب”.

وأوضح البيان الذي أوردته وكالة “فرانس برس”. أنّ الطاقم انتشل 66 شخصًا بينهم نساء وأطفال.

وأعلنت الحكومة البريطانية، أمس، إمكانية ترحيل مجموعة محدّدة من طالبي اللجوء إلى رواندا تضمّ 5700 شخص بحلول نهاية العام، وذلك. بعد إقرار قانون مثير للجدل يهدف إلى منع عبور المانش بطريقة غير نظامية.

وفي أبريل، وافق البرلمان على قانون يسهل ترحيل طالبي اللجوء إلى رواندا في حال. وصولهم إلى بريطانيا دون تصاريح، ويريد سوناك أن تنطلق أولى الرحلات الجوية في يوليو.

وحتى الوقت الراهن من هذا العام، وصل أكثر من 7500 مهاجرا إلى إنجلترا بزوارق صغيرة من فرنسا، وتقول الحكومة إن سياسة الترحيل. ستحول دون قيام المهاجرين برحلات خطيرة عبر القنال الإنجليزي. ولاقى خمسة أشخاص حتفهم أثناء محاولة. العبور في الأسبوع الماضي.

كما أنه من المتوقع أن تقدم الجمعيات الخيرية والنقابات المعنية بحقوق الإنسان التي تعارض هذه السياسة طعونًا قانونية جديدة لمنع إقلاع الرحلات. الجوية بعد أن أعلنت المحكمة العليا في بريطانيا العام الماضي. أن هذه السياسة تخالف القانون.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى