محلي
أخر الأخبار

‘لبحث المعوقات‘.. رئيس محكمة استئناف الرصافة يعقد اجتماعاً مع الباحثين الاجتماعيين

عقد رئيس محكمة استئناف بغداد/الرصافة، القاضي عماد خضير الجابري، اليوم الثلاثاء، اجتماعاً مع الباحثين الاجتماعيين، لمناقشة المعوقات التي تواجههم في المحاكم.

 

وذكر إعلام القضاء، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “رئيس محكمة استئناف بغداد/الرصافة، القاضي عماد خضير الجابري، عقد اليوم، اجتماعاً مع الباحثين الاجتماعيين، لمناقشة المعوقات التي تواجههم في المحاكم”.

وقال رئيس الاستئناف، خلال الاجتماع، إن “الباحث الاجتماعي تقع عليه مسؤولية كبرى، تتمثل بتقديم النصح والإرشاد للمتقدمين للزواج”، مشدداً على “ضرورة تعمق الباحث في الدعاوى التي تحال إليه، من قبل قاضي الأحوال الشخصية”.

وطالب الجابري، بـ”العمل بكل جد واجتهاد في محاولة إصلاح الطرفين، ومنع وقوع الطلاق بين الزوجين، للحد من ظاهرة ارتفاع معدلات الطلاق في العراق”.

وأضاف، أنه “عند كتابة التقرير من قبل الباحث الاجتماعي، يجب مراعاة مصلحة الطفل عند وقوع التفريق بين الزوجين”، مبيّناً “ضرورة توفير قاعات خاصة بالمشاهدة في عموم المحاكم، تتوفر فيها كافة المستلزمات اللوجستية”.

وتابع رئيس الاستئناف، “ستكون هناك دورات تطويرية للباحثين الاجتماعيين في المرحلة المقبلة، لتطوير قابليتهم في مجال البحث الاجتماعي”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى