دولي
أخر الأخبار

‘بخصوص الأزمة الأوكرانية‘.. الصين توجه دعوة إلى واشنطن

صرح ممثل إدارة أمريكا الشمالية وأوقيانوسيا بالخارجية الصينية، اليوم الثلاثاء، بأنه يجب على الولايات المتحدة، أن تفكر حقاً بمسؤوليتها في الأزمة الأوكرانية.

 

وقال الدبلوماسي الصيني، خلال مؤتمر صحفي قبيل زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن. إلى الصين، وتابعته “النعيم نيوز”، إنه “يجب على الولايات المتحدة. أن تفكر حقاً في مسؤوليتها في الأزمة الأوكرانية، وأن لا تصب الزيت على النار. وأن لا تستخدم هذه الأزمة كفرصة لتحقيق مكاسب”.

وطالب، “الجانب الأمريكي. بالتوقف عن تشويه سمعة العلاقات الروسية- الصينية”، مضيفاً أنه “لا يجوز للولايات المتحدة. مواصلة محاولات تشويه العلاقات الطبيعية بين الصين وروسيا، وإثارة المواجهة بين الكتلتين، وطبعاً لا يجوز لها بتاتاً. تشويه سمعة الصين وإلقاء المسؤولية عليها”.

وشدد الدبلوماسي الصيني، على أن “الموضوع الأوكراني لا يشكل أية مشكلة في العلاقات. بين بلاده والولايات المتحدة”.

وفي وقت سابق، حذرت الولايات المتحدة الأمريكية، من أنها ستحمل الصين المسؤولية. إذا حققت روسيا مكاسب في أوكرانيا، بعد أن جددت بكين تعهداتها بالتعاون مع موسكو. خلال زيارة وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف. إلى بكين.

وقال كيرت كامبل، نائب وزير الخارجية الأمريكي المسؤول عن إعادة رسم السياسات الأمريكية تجاه آسيا. في تصريحات تابعتها “النعيم نيوز”، إنه “بالنسبة للولايات المتحدة. فإن الحفاظ على السلام والاستقرار في أوروبا هو مهمتنا الأكثر أهمية تاريخياً”.

وحذر كامبل، من أن “المكاسب الروسية على الأرض. يمكن أن تغيّر ميزان القوى في أوروبا، بطرق تعتبر بصراحة غير مقبولة”.

وأضاف، “لقد أبلغنا الصين مباشرة أنه إذا استمر ذلك فسيكون له تأثير على العلاقة بين الولايات المتحدة والصين.. لن نجلس ونقول كل شيء على ما يرام”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى