اخبار اسلامية
أخر الأخبار

بالصور.. مكتب المرجعية في الديوانية يقيم مهرجانه السنوي الأول بمناسبة يوم الفتوة

أعلن مكتب سماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي (دام ظله) في الديوانية، اليوم الثلاثاء، عن إقامة مهرجانه السنوي الأول، بمناسبة يوم الفتوة العالمي، 15 من شهر شوال يوماً للفتوة (لا فتى إلا علي).

 

وذكر مكتب المرجعية، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “المهرجان، بدأ بآيات من الذكر الحكيم التي ألقاها الشاب مرتضى البديري، ومن ثم اعتلى مدير مكتب المرجعية السيد حيدر العرداوي، وألقى كلمته، وقد أعطى المعصومون (ع) قيمة كبيرة للفتوة، عن أمير المؤمنين (ع) قال (ما تزيّن الإنسان بزينةٍ أجمل من الفتوة)، وبيّنوا (ع) عدة خصال كريمة يتضمنها معنى الفتوة، كبذل المعروف للناس وكف الأذى عنهم واجتناب القبائح”.

وتابع السيد العرداوي، بحسب البيان: “قد تجلّت الفتوة بأكمل خصالها في رسول الله (ص) وأمير المؤمنين (ع)، وقد التصقت الفتوة بالشباب لأن عندهم الأهلية للتحلي بمعانيها الكريمة، فإنهم يتصفون بطراوة الفطرة وطهارة النفس وبالشجاعة والقوة والإقدام والتضحية والنخوة والحيوية والمسارعة إلى الخير، حيث يقوم شبابنا اليوم بخدمات إنسانية وفعاليات ميدانية وتعبوية، تجسّد معنى الفتوّة”.

ووفقاً للبيان، “صدحت حنجرة الشاعر أحمد الحساني، بإلقاء القصائد بحب لأمير المؤمنين (ع)، وقدمت كوادر مجموعة خدام فاطمة الزهراء (ع) أوبريت، حيث صدحت حناجرهم بقصائد وعبارات الحب لأمير المؤمنين (ع)، تحت عنوان (سفينة العشق) الأصيل المتجذر في نفوسهم وعقولهم”.

وقال مسؤول لجنة المؤسسات، تيسير الخيكاني، إنه “تم تكريم المؤسسات العاملة في مكتب المرجعية، تثميناً لجهودهم المتميزة وإخلاصهم في العمل الرسالي، آملين بذل المزيد من العطاء خدمة للصالح العام، وكذلك تكريم الرواديد الحسينيين، لحصولهم على المراكز الأولى في مسابقة الجامعة الإسلامية للشعر والردة الحسينية”.

يذكر أن سماحة المرجع اليعقوبي (دام ظله)، كان قد دعا إلى جعل يوم الخامس عشر من شوال يوم معركة أُحُد ونادى الوحي ”لا سيف إلا ذو الفقار ولا فتى إلا علي” هو يوم الفتوّة، استذكاراً وتجسيداً للفتوّة وإظهار معانيها السامية، أسوة بفتى الإسلام علي بن أبي طالب (ع) ١٥ شوال ١٤٤٠هـ.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى