اقتصاد
أخر الأخبار

العقود الآجلة للنفط تسجل انخفاضاً طفيفاً

انخفضت العقود الآجلة للنفط، اليوم الخميس، بشكل طفيف، وسط مخاوف من حدوث مزيد من الاضطرابات في الإمدادات العالمية.

 

وأشارت وكالة “رويترز”، تابعتها “النعيم نيوز”، أن “العقود الآجلة لخام برنت تراجعت 14 سنتاً أو 0.13٪  عند 108.64 دولارات للبرميل. وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 48 سنتاً أو 0.46٪ إلى 103.76 دولارات للبرميل. في الساعة 04:20 بتوقيت غرينتش”.

وأمس الأربعاء، تجاهل كلا العقدين الزيادة الكبيرة في مخزونات الخام الأمريكية لينهي جلسة التداول بارتفاع 4٪ تقريباً. وجاءت قفزة الأسعار في الوقت الذي استمرت فيه المخاوف من حدوث مزيد من الاضطرابات بالإمدادات العالمية. في اهتزاز السوق.

وحذرت وكالة الطاقة الدولية، من أنه “اعتباراً من أيار فصاعداً، قد يتم إغلاق ما يقرب من 3 ملايين برميل يومياً من النفط الروسي. بسبب العقوبات أو الحظر الطوعي”.

وصرحت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، بأنه “على الرغم من الإشارات إلى استمرار تعطل الإمدادات العالمية. ارتفعت مخزونات النفط في الولايات المتحدة بأكثر من 9 ملايين برميل الأسبوع الماضي. مدفوعة جزئياً بإصدارات من الاحتياطيات الاستراتيجية للبلاد”.

وكان العرض العالمي على النفط قد ارتفع في شهر مارس/آذار الماضي، من 450 ألف برميل يومياً إلى 99.1 مليون برميل يومياً. بفضل زيادة الإنتاج من دول لا تنتمي إلى منظمة “أوبك” للدول المنتجة للنفط.

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى