الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

الحكيم يؤكد: الغرب يتعامل مع القضية الفلسطينية بمعايير مزدوجة

أكد رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية، السيد عمار الحكيم، اليوم الجمعة، أن تعامل الغرب مع القضية الفلسطينية، تعامل منطلق من ازدواجية المعايير في حقوق الإنسان وحرية التعبير.

 

جاء ذلك خلال لقاء الحكيم، جمعاً من شيوخ ووجهاء عشائر البو محمد وشيوخ ووجهاء ناحية الجسر، وفي مضيف الشيخ عبد الحسين زبون المحمداوي، وبحضور الشيخ شلال فالح الصيهود، بحسب بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه.

وقال الحكيم، بحسب البيان، إن “تعامل الغرب مع القضية الفلسطينية، تعامل منطلق من ازدواجية المعايير في حقوق الإنسان وحرية التعبير”، مضيفاً أن “الغرب يتعامل مع حارق المصحف الشريف، على أنه صاحب رأي فيما يقمع كل من ينتصر لفلسطين، ويطالب بوقف المجازر”.

وأعرب، عن “استغرابه الشديد من التعامل الغربي مع حادث مستشفى المعمداني، وكيف انصاع إلى الرواية الإسرائيلية دون نظر أو تدقيق”، مشيراً إلى أن “حجم التفجير وطبيعته وكثافته النارية والتدميرية، تشير دون أدنى شك لتورط الاحتلال بها”.

ولفت الحكيم، إلى أن “سياسة قطع الماء والدواء والغذاء تذكرنا بما تعرض له الإمام الحسين (ع) وأهله في حادثة كربلاء، وأن هذه المواقف تثير الدهشة عن كيفية سقوط كل العناوين في يوم وليلة”.

وتابع، أن “المظلومية قنبلة نووية وأن الوعد الإلهي يتحدث عن إحاطة المكر السيء بأهله، فالدمار والعدوان والقتل سيعود باللعنة على مرتكبيه عاجلاً أم آجلاً”.

ونوه رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية، إلى أن “المرجعية الدينية العليا رسمت مساراً في التعامل مع القضية الفلسطينية بالانتصار لمظلوميته، والمطالبة بحقوقه بإقامة دولته والتضامن معه”.

وأوضح، أن “أولويات المرحلة تتحدث عن الخدمات في هذه المرحلة بعد مغادرة التحدي الأمني والسياسي والاجتماعي”، مشدداً على “استثمار الوفرة المالية والسعي لاختيار حكومات محلية، قادرة على أن ترعى مراقبة الأداء وتحقيق عدالة توزيع المشاريع، كما بيّن، أن “المشاريع الحالية، ستحدث نقلة نوعية في الجانب الخدمي والطرقي”.

وأردف الحكيم، قائلاً: إن “العراق اليوم يختلف عن المرحلة السابقة حيث استعاد مكانته الإقليمية والدولية، وشددنا على إشاعة الإيجابيات ومغادرة جلد الذات والمشاركة الفاعلة في الانتخابات والحث عليها”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى