الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

الأعرجي: الحكومة حريصة على تطوير العلاقات وتعزيز التعاون المشترك مع فرنسا بكافة المجالات

بيّن مستشار الأمن القومي، قاسم الأعرجي، اليوم السبت، أن الحكومة حريصة على تطوير العلاقات وتعزيز التعاون المشترك مع فرنسا، بكافة المجالات.

 

وذكر المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “مستشار الأمن القومي، قاسم الأعرجي، استقبل بمكتبه اليوم، القائم بالأعمال الفرنسي في بغداد، جان كريستوف باريس”، مضيفاً أن “اللقاء، شهد استعراض العلاقات التأريخية والاستراتيجية بين البلدين والشعبين الصديقين، وسبل تعزيزها وتطويرها إلى آفاق أبعد وأشمل”.

وأكد الأعرجي، بحسب البيان، أن “حكومة السوداني، حريصة على تطوير العلاقات وتعزيز التعاون المشترك مع فرنسا بكافة المجالات، لاسيما في المجال العسكري والاستفادة من الشركات الفرنسية، للمساهمة بمشاريع التنمية التي تعمل عليها الحكومة العراقية”.

وجدد، “التأكيد على التزام العراق، بحماية البعثات الدبلوماسية”، مشدداً على “أهمية تعاون المجتمع الدولي وتماسكه بوجه الأزمات والتحديات”.

وأشار مستشار الأمن القومي، إلى أن “ما يحدث في قطاع غزة من قتل للمدنيين والنساء والأطفال، لايمكن القبول به ويجب أن يتوقف”، لافتاً إلى أن “استهداف المدنيين مخالف للقانون الدولي الإنساني، ومبادئ حقوق الإنسان”.

وبيّن، أن “استمرار الحرب في غزة يؤجج الكراهية في المنطقة، ويعرّض أمنها إلى خطر حقيقي”، منوهاً إلى أنه “لا أمن أو استقرار في المنطقة، إلا بإعطاء الفلسطينيين حقهم بدولة مستقلة ذات سيادة كاملة”.

وفيما يتعلق بمخيم الهول السوري، أوضح الأعرجي، أن “هدف العراق هو غلق هذا المخيم، لأن بقاءه سيجعل منه مدرسة لجيل جديد من الدواعش”.

من جانبه، قال القائم بالأعمال الفرنسي، إن “نجاح العراق بإجراء انتخابات مجالس المحافظات، يعطي انطباعاً جيداً ومؤشراً إيجابياً على الاستقرار الذي يشهده البلد”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا أيضا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى