صحة وطب
أخر الأخبار

‘يسبب الشيخوخة المبكرة‘.. أخصائي يتحدث عن عواقب خطيرة لـ “كوفيد-19”

أعلن أخصائي في طب الأعصاب، اليوم الخميس، أن الفيروس التاجي المستجد بعد دخوله جسم الإنسان، يمكن أن يسبب الشيخوخة المبكرة.

 

وأشار الأخصائي إيركين شامسييف. إلى أنه “من أجل منع أضرار “كوفيد-19″، يجب تحسين نوعية الحياة وممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي صحي. والتقليل من التوترات العصبية”.

وأضاف، “لسوء الحظ، يمكن للفيروس التاجي المستجد بعد دخوله الجسم أن يسبب ليس فقط تجلطاً رئوياً، بل وأشياء أخرى غير مرغوب بها، مثل الشيخوخة المبكرة. وهذه ترتبط بالإرهاق العصبي على خلفية الإجهاد الناتج عن المرض. لأنه يسبب الرهاب والقلق، بالإضافة إلى التأثير الطبيعي للفيروس في الجسم”.

وأوضح الأخصائي، أنه “عند تضرر الرئتين، تضطرب عملية تبادل الغازات في جسم الإنسان، ما يؤدي إلى اضطراب عملية إمداد الدماغ بالأكسجين. لذلك يشكو المتعافون من المرض عادة من اعتلال الدماغ، الذي يسبب ضمور أنسجة الدماغ، وبالتالي اضطراب وظائفه”.

وتابع، “يشكو المرضى الذين يرقدون في مراكز علاج “كوفيد-19″ من الصداع والدوخة والسعال وضيق التنفس وفقدان حاسة الشم. ولكن لماذا يفقدون حاسة الشم؟ لأن العصب الشمي مسؤول عن حاسة الشم، وهو عصب قحفي نواته تقع في الدماغ”.

ولفت الأخصائي، إلى أنه “يجب على كل من تعافى من “كوفيد-19″. أن يعمل على تعزيز منظومة المناعة”.

وأكد، أنه “يجب عليه ممارسة الرياضة والسباحة وتمارين اللياقة البدنية واتباع نظام غذائي صحي والتخلص من الوزن الزائد والتنزه في الهواء الطلق، والإقلاع عن التدخين وتعاطي الكحول. وإذا كان يعاني من نقص الفيتامينات، عليه الإكثار من تناول الفواكه والخضروات، من أجل منع العملية المؤدية إلى الشيخوخة المبكرة”.

 

المصدر: روسيا اليوم

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى الاشتراك بقناتنا على الانستاغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى