اقتصادالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

للأسبوع السابع على التوالي.. أسعار النفط تتجه نحو تسجيل انخفاض

تتجه أسعار النفط نحو تسجيل انخفاض للأسبوع السابع على التوالي، بسبب المخاوف حيال فائض المعروض العالمي وضعف الطلب الصيني، على الرغم من أن الأسعار تعافت، اليوم الجمعة، بعد أن دعت السعودية وروسيا المزيد من أعضاء “أوبك+”، للانضمام لاتفاق خفض الإنتاج.

 

ووفقاً لما أوردته تقارير صحفية، واطلعت عليها “النعيم نيوز”، فإنه “وبحلول الساعة 03:59 بتوقيت جرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت (النفط). 1.29 دولار بما يعادل 1.7% إلى 75.34 دولار للبرميل”.

كما صعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 1.11 دولار، أو 1.6%. إلى 70.45 دولار للبرميل. وانخفض كلا الخامين القياسيين إلى أدنى مستوياتهما منذ أواخر يونيو/حزيران. في الجلسة الماضية، في مؤشر على أن العديد من المتداولين. يعتقدون أن السوق تشهد فائضاً في المعروض.

وقال محللون من شركة “هايتونج فيوتشرز”، في مذكرة، إن “انخفاض أسعار النفط. أجبر أوبك+ على تحسين التضامن. لتهدئة السوق”.

وأمس الخميس، دعت السعودية وروسيا، أكبر دولتين مصدرتين للنفط في العالم. جميع أعضاء “أوبك+” إلى الانضمام لاتفاق خفض الإنتاج. وقالتا: إن “هذا يصب في مصلحة الاقتصاد العالمي. وذلك بعد أيام فقط من اجتماع صعب للتحالف”.

واتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاؤها، فيما يعرف بمجموعة “أوبك+”. على تخفيضات إنتاج تبلغ مجتمعة 2.2 مليون برميل يومياً. في الربع الأول من العام المقبل.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا أيضا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى