النقل تكشف عن خطة للتفويج العكسي للزائرين في كربلاء وتستنفر جميع إمكانياتها

أعلنت وزارة النقل، اليوم الجمعة، عن خطة للتفويج العكسي للزائرين في محافظة كربلاء المقدسة، خلال زيارة العاشر من محرم، مشيرة إلى استنفار جميع إمكانياتها، لتأمين عودة الزائرين إلى بغداد وباقي المحافظات.
وقال مدير عام الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود، كريم كاظم حسن، في تصريح للوكالة الرسمية وتابعته “النعيم نيوز”، إن “الوزارة أعدت خطة متكاملة للزيارة، تضمنت تجهيز 250 حافلة بواقع 100 حافلة على محور بغداد، و150 حافلة على محور كربلاء”، مبيّناً أن “هذه الأعداد تمثل زيادة بنسبة 25% مقارنة بالسنوات السابقة، نتيجة التوقعات بارتفاع أعداد الزائرين”.
وأوضح، أن “الحافلات جرى توزيعها على المحورين، وترافقها كوادر إدارية وفنية وتشغيلية، وقد باشرت العمل منذ يومين عبر مركزين للتجمع، الأول في ساحة جديدة مخصصة على محور بغداد، والثاني على طريق كربلاء – الحلة، حيث انطلقت عمليات النقل مع بدء توافد الزائرين إلى المدينة المقدسة”.
وأشار حسن، إلى أن “الأسطول يعمل حالياً في ساعات الذروة، خاصة مع اقتراب ركضة طويريج وانتهاء الزيارة”، لافتاً إلى أن “جميع الحافلات، ستستنفر خلال فترة التفويج العكسي لتأمين النقل على المحورين”.
ونوه، إلى أن “عدد الحافلات كافٍ لنقل جميع الزائرين إلى بغداد وباقي المحافظات ضمن خطة التفويج العكسي، والتي تتضمن أيضاً مشاركة الباصات الزرقاء لنقل المسافرين بين المدن، إضافة إلى الحافلات الداخلية”.
وأكد حسن، أن “العمل يجري بتعاون كبير مع القوات الأمنية وقيادة العمليات في كربلاء والدوائر الخدمية ضمن اللجنة العليا للزيارة، التي تعقد اجتماعاتها بشكل مستمر”، مردفاً بالقول: إن “وزير النقل، يواصل متابعة سير العمل على مدار الساعة عبر اتصالات مباشرة، مع وجود فرق متابعة ميدانية في المحافظة”.
وأكمل، أن “خدمات النقل ستستمر على مدار الساعة حتى الانتهاء الكامل من تفويج الزائرين، مع استمرار عمل الحافلات حتى بعد انتهاء الزيارة، لضمان إخلاء المدينة ونقل الزائرين بأمان إلى مناطقهم”.
لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: النعيم نيوز
لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: النعيم نيوز
كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية
كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرام: النعيم نيوز



