الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

الضمان الاجتماعي للعمال تكشف عن مقترح لشمول المتقاعدين بالضمان الصحي

كشفت دائرة التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال، اليوم الخميس ، عن تحركات وبحث مقترحات تهدف إلى شمول المتقاعدين العمال ببطاقة الضمان الصحي، بعد أن كان المشروع مقتصراً في مراحل انطلاقه الأولى على العمال المستمرين بالخدمة فقط.

وذكرت مدير عام الدائرة، خلود حيران، في تصريح للوالة الرسمية وتابعته “النعيم نيوز”، أن “السياسة العامة لقانون الضمان الصحي تمنح البطاقة للعامل أثناء فترة خدمته الفعلية وليس بعد إحالته إلى التقاعد، ولذلك لم تُشمل شريحة المتقاعدين العمال بالمشروع عند بدء تطبيقه”.

وتابعت حيران، أنه “نظراً لكثرة المناشدات والطلبات الرسمية الواردة من المتقاعدين، قمنا بدراسة الملف بشكل مكثف ورُفع الموضوع إلى مجلس الإدارة، وتمت بالفعل إضافة بند ملحق بالخدمات ضمن العقد المبرم مع الشركة المنفذة للمشروع”.

وأشارت إلى أن “الدائرة قدمت هذا الملف كمقترح رسمي قابل للبحث والدراسة الموسعة”، مستدركة بالقول: “لا أستطيع إعطاء وعود قاطعة بالموافقة الرسمية عليه وتطبيقه في الوقت الحاضر لحين اكتمال الإجراءات القانونية والمالية”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: النعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى