
أرجع مدرب المنتخب الوطني، غراهام أرنولد، اليوم السبت، الخسارة الكبيرة أمام السنغال، إلى الطرد المبكر وتراجع اللياقة البدنية للاعبين في الشوط الثاني.
وقال أرنولد، خلال المؤتمر الصحفي عقب مباراة العراق والسنغال، وتابعته “النعيم نيوز”، إن “معظم المنتخبات الآسيوية المتأهلة إلى كأس العالم، مرشحة لمغادرة البطولة مبكراً، لأن الفجوة مع منتخبات الصف الأول لا تزال واضحة، وعندما تواجه منتخباً مثل السنغال، الذي يضم لاعبين ينشطون في أفضل الدوريات والأندية العالمية، تدرك حجم هذا الفارق”.
وتابع، أن “الدوريات المحلية في الشرق الأوسط وآسيا، تحتاج إلى مزيد من التطور على مستوى البنية التحتية والموارد وجودة المنافسة، لأن الدوري المحلي هو الأساس في تطوير اللاعبين وصناعة مستقبل المنتخب الوطني”.
ودعا أرنولد، الجماهير العراقية إلى مواصلة دعم المنتخب، قائلاً: “الإيجابية مهمة جداً في مثل هذه الظروف، وأتمنى من الجماهير العراقية أن تستقبل اللاعبين بالدعم عند عودتهم، لأنهم يستحقون ذلك بعد الإنجاز الذي حققوه بالتأهل إلى كأس العالم“.
وأوضح، أن “المنتخب العراقي كان آخر المتأهلين إلى البطولة، قبل أن يقع في مجموعة وصفها بأنها من الأصعب، ضمت منتخبات السنغال وفرنسا والنرويج”، مردفاً بالقول: إن “العراق قدم مستوى جيداً في مباراتين من أصل ثلاث، لكن البطاقة الحمراء المبكرة أمام السنغال غيّرت مجريات اللقاء، وجعلت المهمة أكثر صعوبة”.
وبيّن أرنولد، أن “الطرد المبكر أثر ذهنياً على اللاعبين”، مضيفاً: “عندما تواجه منتخباً بحجم السنغال، وترتكب مثل هذه الأخطاء، فإنك تُعاقب عليها”.
وكشف، أنه “أبلغ اللاعبين بعد المباراة بأن المنتخب استقبل 11 هدفاً في البطولة، 9 منها جاءت نتيجة أخطاء فردية”، مؤكداً “ضرورة التعلم منها وتجنب تكرارها مستقبلاً”.
وأكمل أرنولد، أن “تراجع اللياقة البدنية للاعبين في الشوط الثاني، دفعه إلى إجراء تبديلات لمنح الفرصة لأكبر عدد ممكن من اللاعبين، لخوض تجربة المشاركة في كأس العالم”، مشيراً إلى “تحمله المسؤولية عن هذا القرار”.
لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: النعيم نيوز
لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: النعيم نيوز
كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية
كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرام: النعيم نيوز



