
استقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي وكالة عبد الحسين الموسوي، اليوم الاثنين، رئيس وأعضاء لجنة التعليم العالي النيابية، لبحث عدد من المحاور المتعلقة بتطوير البيئة التعليمية في الجامعات العراقية بما يواكب التحولات الرقمية والتنموية الحديثة.
وناقش الجانبان، وفق بيان صادر عن الوزارة، تلقته “النعيم نيوز”، “تعزيز التكامل التأسيسي والتنسيق المشترك بين السلطتين التنفيذية والتشريعية ودعم الرؤية الأكاديمية للوزارة، خصوصاً في مجالات التحول الرقمي والابتكار ودمج تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي والتعليم الرقمي في المناهج والمؤسسات التعليمية، فضلاً عن توفير الدعم اللازم للملاكات التدريسية والبحثية وتلبية متطلبات التنمية المستدامة”.
وأكد وزير التعليم خلال اللقاء أن “الوزارة ماضية في تنفيذ برامجها الطموحة للارتقاء بالتصنيف العالمي للجامعات العراقية”، مشيداً “بالدور الرقابي والتشريعي الفاعل للجنة البرلمانية في تذليل العقبات ودعم مسيرة التعليم”.
من جانبهم، أشار رئيس وأعضاء لجنة التعليم النيابية إلى “دعمهم الكامل للخطوات الإصلاحية والتطويرية التي تنتهجها الوزارة”، مؤكدين على “أهمية استمرار هذه اللقاءات الدورية لتحقيق قفزة نوعية في مخرجات التعليم العالي بما يخدم المسيرة العلمية في العراق”.
لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: النعيم نيوز
لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: النعيم نيوز
كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية
كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرام: النعيم نيوز



