دولي
أخر الأخبار

بقائي: إنشاء آلية لمراقبة تنفيذ مفاد البند الأول من مذكرة التفاهم في لبنان

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، إسماعيل بقائي، اليوم الاثنين، عن إنشاء آلية لمراقبة تنفيذ مفاد البند الأول من مذكرة التفاهم في لبنان.

 

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، إسماعيل بقائي، في تصريحات عقب انتهاء مفاوضات سويسرا، وتابعتها “النعيم نيوز”: “تشكيل لجنة عليا لمراقبة تنفيذ بنود مذكرة التفاهم، يعد أحد المحاور الرئيسية للبيان”.

وأضاف، أنه “سيتم إنشاء آلية لمراقبة تنفيذ مفاد البند الأول من مذكرة التفاهم في لبنان”، مبيّناً أنه تم “الاتفاق على تشكيل مجموعات عمل فنية، لتنفيذ مذكرة التفاهم استناداً إلى البند 12”.

وتابع بقائي، أنه “عقب انتهاء مفاوضات سويسرا، تقرر أن تواصل الوفود الفنية من الجانبين أعمالها ابتداءً من الغد”، مردفاً بالقول: إنه “بعد نقاش مفصل.. تم اتخاذ تدابير حول بيع النفط الإيراني وإصدار التراخيص لصادرات النفط وتجميد الأصول الإيرانية”.

وأشار، إلى أن “المبدأ الأساس هو الالتزام مقابل الالتزام، وأي خطوة نخطوها يجب أن يقابلها تنفيذ الطرف الآخر لتعهداته”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: النعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى