اخبار اسلامية
أخر الأخبار

وكيل المرجعية في باكستان: ابتعاد الأمة عن القرآن سبب إنحدارها الثقافي والحضاري

 أكد الوكيل العام لسماحة المرجع الديني آية الله الشيخ محمد اليعقوبي (دام ظله)، والمشرف العام على شورى عُلماء الجعفرية في باكستان الشيخ هادي حسين ناصري، ان إنحدار الأمة ثقافياً وحضاريا بسبب ابتعادها عن القرآن.

وشدد خلال خطبة الجمعة التي القاها في العاصمة الباكستانية إسلام آباد، وتابعتها “النعيم نيوز”. على “ضرورة رجوع الأمة إلى القرآن الكريم لأن ذلك وحده ما يُعيد للأمة الإسلامية مجدها و مكانتها بين الأمم ” .

 

أضاف الشيخ ناصري، ” أنزل الله سبحانه وتعالى كتابه القرآن الكريم ليكون منهاجا ونبراسا للعالمين ، وأمرنا بتدبره والعمل به ” .

 

كما أعتبر، أن المُشكلة الأساس هي في الإبتعاد عن العمل بالقرآن الكريم، وإلحاق ما هو غير إسلامي بالإسلام ، ضارباً لذلك مثال مفهوم الإمامة في الإسلام والقرآن ، فالقرآن بحسب الشيخ ناصري ” لفت إلى أن قضية الإتباع اولاها القرآن أهمية كبرى و أن الإمامة في القرآن الكريم غير القيادة المُتعارفة لدينا في بعض المجتمعات الإسلامية .. إذ لا معنى لقيادة إسلامية ليس لديها مشروع هداية وإصلاح فالأصل هداية الناس وإصلاحهم ” .

 

 

وختم الشيخ ناصري، بدعوة المؤمنين والنُخب إلى العودة إلى القرآن الكريم وحملته من العلماء الأتقياء الذين لايُداهنون لمصالح فئوية صغيرة ضيقة ، كم أعتبر إبتعاد الأمة عن القرآن سبب إنهدارها الثقافي والحضاري .

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى