اخبار اسلامية
أخر الأخبار

وفد من مكتبي المرجعية في الكرخ والرصافة يلتقي مدير دائرة المتنزهات بأمانة بغداد 

التقى وفد من مكتبي سماحة المرجع الديني آية الله العظمى الشيخ محمد اليعقوبي (دام ظله) في الكرخ والرصافة، اليوم الخميس، مدير عام دائرة المتنزهات والمشاتل في أمانة بغداد، ليث الكعبي، لمناقشة سبل تحسين البيئة وزيادة المساحات الخضراء.

 

وذكر بيان لمكتبي المرجعية، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “الوفد، تحدث عن مبادرة الإدارة المركزية لمكاتب المرجع اليعقوبي في النجف الأشرف. إلى مكاتب المرجعية في المحافظات، لإطلاق حملة مجتمعية في سبيل تحسين البيئة وزيادة المساحات الخضراء. عبر الفرق الشبابية التابعة لمكاتب المرجعية والتعاون مع الدوائر المعنية، مضيفاً أن “الكعبي رحب بالمبادرة. وأكد على أهميتها في رفع همة العاملين لتحسين الواقع البيئي”.

وأكد الوفد، بحسب البيان، على “مسؤولية جميع المواطنين في تحسين الواقع البيئي وتنقية الأجواء المتطرفة حرارياً وتصحرياً. من خلال الحفاظ على ما موجود من متنزهات ومزارع، والمساهمة في حملات الزراعة والتشجير في الأماكن الخالية من ذلك”.

ودعا، إلى “وضع خطة مشتركة بين مكتبي المرجع اليعقوبي في الكرخ والرصافة من جهة. وأمانة بغداد من جهة أخرى، للشروع في تنفيذ المبادرة المطروحة. ودعوة المؤسسات الدينية والمدنية والمواطنين جميعاً للمشاركة”.

من جانبه، أعلن الكعبي، عن “استعداده للتعاون”، مشدداً على “دور المرجعية وطلبة الحوزة وأئمة المساجد والخطباء. في مد جسور الثقة بين المواطن ومؤسسات الدولة، وزيادة وعي المواطن في الحفاظ على البيئة”.

وقدم، “للوفد الشكر والتقدير”، مثمناً “اهتمام المرجعية عبر مكاتبها في إعانة الدولة ومؤسساتها على أداء مسؤولياتها”.

يذكر أن الوفد، تضمن حضور كل من مدير مكتب المرجعية في الكرخ الشيخ عادل الساعدي. ومدير مكتب المرجعية في الرصافة الشيخ مجيد العبودي. والشيخ علي الفؤادي، والشيخ محمد البهادلي، ورياض العقابي.

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى