محلي
أخر الأخبار

وزير النقل: عازمون على افتتاح جميع خطوط النقل الجماعي في بغداد

تحدث وزير النقل، رزاق محيبس السعداوي، اليوم الأحد، عن مسارات خط النقل الجماعي باب الشرقي – مدينة الصدر، والذي تم تدشينه صباح اليوم، كما أكد عزم الوزارة على افتتاح جميع خطوط النقل الجماعي، في بغداد.

 

وقال السعداوي، في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، إنه “بدعم وتوجيه مباشر من رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، باشرت وزارة النقل ممثلة بشركة المسافرين والوفود، تفعيل النقل الجماعي في العاصمة بغداد، وفي بقية المحافظات”.

وتابع، أنه “تم افتتاح الخط الأول وهو مسار خط 46 باب الشرقي – مدينة الصدر”، مضيفاً أن “مدينة الصدر تعد من أكثر مناطق بغداد كثافة سكانية، وبحاجة إلى أفضل خدمات”.

وأشار وزير النقل، إلى أن “الخط الذي تم افتتاحه سيخدم شريحة كبيرة من سكان بغداد، وأصحاب الدخل المحدود، وكذلك طلاب الجامعات والمعاهد والعاملين في المصانع”.

وبيّن، أن “الخط يبدأ من ساحة الطيران ومجسر قرطبة ومن ثم مول النخيل وساحة وهران، فضلاً عن ساحة الحمزة وشقق الحبيبية ومدخل شارع الداخل شارع الفلاح ومن ثم ساحة 55، أما العودة فستكون من ساحة 55 ثم ساحة المظفر وساحة وهران وقناة الجيش، ثم مول النخيل ووزارة النفط ومجسر قرطبة إلى ساحة الطيران”.

ولفت السعداوي، إلى “عزم الوزارة على افتتاح جميع خطوط النقل الجماعي في بغداد، والتي يصل عددها إلى 72 خطاً”، مردفاً بالقول: إنه “تم افتتاح 24 خطاً من بين 72”.

ونوه، إلى “افتتاح 44 خطاً في بغداد وبقية المحافظات”، كاشفاً عن “مساعي الوزارة لتفعيل النقل الجماعي بالكامل في بغداد والمحافظات، وتشغيل أسطول الوزارة البالغ 600 حافلة”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى