الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

وزير الخارجية يبحث مع السفيرة الأمريكية مستجدات الأوضاع السياسيَّة في العراق

بحث نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة، فؤاد حسين، اليوم الجمعة، مع سفيرة الولايات المُتحدة الأمريكيَّة لدى العراق، آلينا رومانوسكي، مستجدات الأوضاع السياسيَّة في العراق.

 

وأوضح بيان لوزارة الخارجية، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، استقبل سفيرة الولايات المُتحدة الأمريكيَّة لدى العراق، آلينا رومانوسكي”.

وأكد، أنه “جرى خلال اللقاء استعراض سير العلاقات الثنائيَّة بين بغداد وواشنطن، وسُبُل تعزيزها بما يخدم مصلحة الشعبين الصديقين”، لافتاً إلى أن “الجانبين تباحثا حول مُستجدّات الأوضاع السياسيَّة في العراق، والاتفاق المبرم بين الحكومة الاتحاديَّة وحكومة الإقليم”.

وأضاف البيان، “فضلاً عن الاتفاق المبرم بين الحكومة الاتحاديَّة وشركة توتال الفرنسيَّة، والمناقشات في البرلمان حول قانون الموازنة، بالإضافة إلى التطورات الإقليميَّة، وخاصةً التقارب والاتفاق بين المملكة العربيَّة السعوديَّة والجُمْهُوريَّة الإسلاميَّة الإيرانيَّة.”

من جانبها، أعربت السفيرة الأمريكيَّة، عن “دعمها للاتفاقات التي أبرمتها الحكومة العراقيَّة، سواء على المُستوى الداخليّ أو الخارجيّ”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى