دولي
أخر الأخبار

وزير الخارجية الروسي: مستعدون للمفاوضات بشأن أوكرانيا

أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الجمعة، عن استعداد بلاده للمفاوضات بشأن أوكرانيا، لكن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي نفسه، “حظر المفاوضات”.

 

وقال وزير الخارجية الروسي، في تصريحات متلفزة وتابعتها “النعيم نيوز”، “مستعدون للمفاوضات بشأن أوكرانيا. لكن لن نوقف العمليات القتالية في أثنائها”، مضيفاً: “لا بد من أخذ الواقع الجديد على الأرض. بعين الاعتبار”.

وأشار، إلى أنّ “بلاده تُفضل المفاوضات. على الحرب في أوكرانيا”، منوهاً إلى أنّ “الغرب يُشكّل تهديداً للأمن القومي الروسي. بضخه الأسلحة إلى النظام النازي في كييف”.

ورأى لافروف، أنه ينبغي رفض “صيغة زيلينسكي” كأساس لحل الصراع الأوكراني. ويجب مناقشة الأساس الذي تكون روسيا مستعدة للتفاوض عليه.

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد أكّد خلال مقال له. بصحيفة “رينمين ريباو” الصينية، في شهر آذار/مارس 2023. أنّ “روسيا منفتحة على تسوية سياسية دبلوماسية للأزمة الأوكرانية”.

وأضاف الرئيس الروسي، في مقاله، أنّ “مستقبل عملية السلام في أوكرانيا. يعتمد فقط على الاستعداد لإجراء محادثات جادّة. مع مراعاة الحقائق الجيوسياسية”.

وفي وقت سابق، وصل وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، إلى بكين. في زيارة رسمية تستمر يومين، ويسعى خلالها لتعزيز العلاقات مع الصين، الشريك الدبلوماسي والاقتصادي. الرئيسي لبلاده.

وذكرت وزارة الخارجية الروسية، في منشور على منصة “إكس”، وتابعته “النعيم نيوز”. إنّ “طائرة لافروف حطّت في بكين. الاثنين”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى