الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

وزير التعليم: نيل الاعتمادية الدولية انتصار مهم ويحصل لأول مرة في العراق

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نعيم العبودي، اليوم الخميس، أن حصول الاعتمادية الدولية، يعد رأس مال لبناء وقيادة البلد.

 

وقال وزير التعليم، في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، إن “نيل المجلس الوطني لاعتماد كليات الطب في العراق، الاعتمادية الدولية من الاتحاد العالمي للتعليم الطبي (WFME)، هو انتصار مهم ويحصل لأول مرة في العراق“.

وأوضح، أن “كليات الطب معتمدة الآن من قبل الاعتماد الدولي العالمي الرقمي، الذي سوف يعتمده مجلس الاعتماد العراقي”.

وأشار العبودي، إلى أن “كل كلية طب سوف يعتمدها مجلس الاعتماد العراقي، سوف تكون معتمدة من قبل الرقمي”، لافتاً إلى أن “هذه الإنجازات هي رأس مال أي مستثمر، يريد البناء وقيادة البلد للتنمية”.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن حصول العراق على الاعتمادية الدولية. من الاتحاد العالمي للتعليم الطبي (WFME).

وذكرت الوزارة، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “منح الاتحاد العالمي للتعليم الطبي (world federation for medical education). المجلس الوطني لاعتماد كليات الطب في العراق (NCAMC)، الاعتماد الدولي الكامل على مستوى تقييم البرامج والمعايير المعتمدة. في مجالات ضمن الجودة الخاصة بالتعليم الطبي”.

وأضافت، أنه “جاء في نص الرسالة المبعوثة من (WFME) أن لجنة الاعتراف في الاتحاد العالمي. اختتمت تصويتها ووافقت على الاعتراف بـ NCAMC لمدة تمتد إلى غاية 2034. ويعد المجلس الوطني لاعتماد كليات الطب في العراق معتمداً في سياساته وإجراءاته. لضمان جودة التعليم الطبي”.

وتابعت الوزارة، أنه “في هذه المناسبة المباركة يهنئ وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي. الشعب العراقي وحكومته الموقرة والمجلس الوطني لاعتماد كليات الطب والمؤسسات الجامعية والصحية بهذا الإنجاز التاريخي غير المسبوق. الذي يحمل دلالة قاطعة بأن الاعتمادية الدولية المتحققة تمثل خلاصة العمل الدؤوب لمؤسساتنا التعليمية الوطنية الرصينة، التي أنجزت بكل ثقة ومسؤولية. وفي وقت قياسي ما يطمح إليه المخلصون. في بيئة التعليم الطبي في العراق”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى