اقتصادالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

وزيرة المالية ووزير الاستثمار السعودي يبحثان الانفتاح نحو تطوير الشراكة

بحثت وزير المالية، طيف سامي، اليوم الخميس، مع وزير الاستثمار السعودي، خالد الفالح، تفعيل مذكرات التفاهم الموقعة بين البلدين، خاصة ما يتعلق بالقطاع المصرفي والفرص الاستثمارية الزاخرة في العراق.

 

وأفاد بيان لوزارة المالية، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “وزير المالية طيف سامي، التقت وزير الاستثمار السعودي خالد الفالح. على هامش اجتماعات المجلس التنسيقي العراقي السعودي في دورته الخامسة المنعقدة بالمملكة العربية السعودية”.

وأوضح، أن “الجانبين بحثا الملفات المشتركة في مجالات الاقتصاد والمال والاستثمار، والانفتاح نحو تطوير الشراكة مع المملكة في مختلف القطاعات”، مضيفاً “كما وشهد اللقاء التباحث في توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، عبر تنمية التعاون المتبادل في مجال المال والاقتصاد. إلى جانب مناقشة تفعيل مذكرات التفاهم الموقعة بين البلدين. خاصة ما يتعلق بالقطاع المصرفي والفرص الاستثمارية الزاخرة في العراق، وتسهيل متطلبات دخول المستثمرين السعوديين”.

وأكدت وزير المالية، بحسب البيان، “أولوية الارتقاء بمستوى العلاقات مع السعودية، ورفع مستوى العلاقات الاستراتيجية والاستثمارية إلى أرفع المستويات. ودعمها وتعزيزها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين في المجالات المختلفة”.

ووفقاً للبيان، “سيعقد على هامش دورة المجلس التنسيقي، اجتماع مجلس الأعمال المشترك بين البلدين، والملتقى الاقتصادي السعودي العراقي. بحضور عددٍ من رجال الأعمال في البلدين”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى