اخبار اسلامية

‘نكبة أنسانية’.. المهرجان السنوي بذكرى تهديم قبور أئمة البقيع (صور)

أعلنت فتية أمير المؤمنين (ع)، اليوم الخميس، عن أقامت مهرجان السنوي بمناسبة ذكرى تهديم قبور ائمة البقيع تحت شعار ( هدم أضرحة البقيع نكبة أنسانية) تضمن وقفة احتجاجية للمطالبة ببناء مراقد العترة الطاهرة، وذلك وبرعاية مكتب المرجع اليعقوبي / بغداد الكرخ

 

وذكر مكتب المرجعية في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. إن “المهرجان الذي إقيم في مدينة الشعلة شهد حضور مدير مكتب المرجع اليعقوبي / بغداد الكرخ الشيخ عادل الساعدي ومشرف ممثلية الشعلة للمكتب. الشيخ محمد الشويلي وعدد من فضلاء الحوزة العلمية ووجهاء المنطقة والاساتذة الاكادميين والشباب المؤمنين”

واضاف البيان”ابتدأ المهرجان بقراءة آيات من الذكر الحكيم تلى ذلك محاضرة دينية للسيد عادل الياسري جسد فيها مظلومية أهل البيت “ع” وما تعرضوا له من ظلامات ثم اعتلى. المنصة الشاعر ابو يقين الصالحي الذي القى قصائد الولاء لاهل البيت “ع” . وعبر خلالها عن المطالبة ببناء القبور الطاهرة .”

والقى مدير مكتب المرجعية في الكرخ الشيخ عادل الساعدي “البيان الختامي للمهرجان والذي اعتبر فيه جريمة هدم قبور الائمة في بقيع الغرقد فعل خدش جبين الانسانية صدر عن من يدعي الاسلام زوراً وبهتاناً.” مبيناً ان “الاسلام النقي يتخذ من القرآن الزاخر باحترام الانسان وعقيدته اصلا ومنهجاً .”

كما أكد الساعدي أن “الجموع التي اقبلت على هذه الجريمة النكراء تجاوزت اعراف الامم المتحدة الوارد في ميثاقها الخاص بحقوق الانسان والذي ينص. على ” لكل شخص الحق في حرية التفكير والضمير والدين والعقيدة ” .

وطالب الساعدي “منظمة الامم المتحدة للضغط على السلطات السعودية لبناء المراقد. المقدسة في بقيع الغرقد ومنع أزدراء الأديان فيما وجه . دعوة للشباب الرسالي الى الاستفادة من منصات التواصل الاجتماعي من أجل بناء المراقد المقدسة عبر صناعة رأي عام بهذا الخصوص .”

واوصح البيان أن “المهرجان اختتم بوقفة احتجاجية للحاضرين رفعوا خلالها شعار المطالبة. ببناء مراقد اهل البيت (عليهم السلام) في بقيع الغرقد ثم توجهوا للدعاء لصاحب العصر والزمان بدعاء الفرج .”

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى