سياسية

نصيف تطالب الحكومة بدعم وتأبيد موقف فرق الحفر العراقية في خور عبدالله

طالبت النائبة عالية نصيف، اليوم الجمعة، رئيس الوزراء ووزير الخارجية والقوى السياسية كافة بدعم وتأييد موقف فرق الحفر العراقية العاملة في خور عبدالله، مؤكدةً ان الرد الفوري من قبل الجانب العراقي على التحذيرات الكويتية من الاستمرار في الحفر في المياه الإقليمية العراقية كان ردّاً وطنياً مناسباً يعبر عن إرادة الشعب العراقي.

وقالت نصيف، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “الجانب الكويتي أرسل تحذيرات عبر اللاسلكي للجانب العراقي بإيقاف الحفر في المياه الإقليمية العراقية. وتم الرد عليهم ردّاً قوياً بأن الحفر مستمر وأن فريق العمل يتلقى الأوامر من الحكومة العراقية وليس من جهات خارجية “.

وبينت نصيف “إذا كانت الكويت لاتعترف باتفاقية خور عبدالله (وهذا هو تفسير مطالباتها لنا بإيقاف الحفر) فنحن أيضاً بإمكاننا أن لانعترف بالاتفاقية لسبب بسيط جداً، هو أن خور عبدالله مسطح مائي عراقي بالكامل، وقد قلناها منذ عدة سنوات وأكدنا ان قيام الكويت بإنشاء ميناء مبارك هو فقط تعبير عن الحقد والكراهية للعراق، لأن هذا الميناء لن تستفيد منه الكويت شيئاً سوى عرقلة انشاء ميناء الفاو الكبير”.

وتابعت نصيف أن “الحفر سيستمر من جانبنا، ونداءاتهم عبر اللاسلكي لاقيمة لها، ونحيي كل شخص برهن على وطنيته وحافظ على مصلحة العراق وسيادته، ونأمل ان تتخذ الحكومة موقفاً وطنياً مشرفاً ضد الأطماع والتجاوزات الكويتية وأن يقوم رئيس الوزراء ووزير الخارجية والقوى السياسية كافة بدعم وتأييد موقف فرق الحفر العراقية”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى