الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

‘نحو إندونيسيا وتونس‘.. وجهات جديدة للطائر الأخضر

بيّنت وزارة النقل، اليوم الأربعاء، أنها تعمل على زيادة توسعة الأجواء العراقيَّة أمام شركات الطيران العالميَّة، بما يسجل مرور أكبر عدد منها عبر سماء البلاد، عازمة في الوقت نفسه، على فتح وجهات جديدة، نحو إندونيسيا والصين وتونس.

 

وقال مدير المكتب الإعلامي بالوزارة، ميثم الصافي، في تصريح للصحيفة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، إنَّ “الوزارة تعمل على إطلاق حزمة من الإجراءات الجديدة والفاعلة، لتطوير قطاع النقل الجوي، من خلال اعتماد أنظمة عالمية بعمليات التفتيش، وفتح مطار بغداد الدولي أمام المواطنين”.

وأكمل: “فضلاً عن افتتاح أكثر من وجهة باتجاه إندونيسيا والصين وتونس، بعد الاتفاق مع تلك الدول على تنظيم رحلات أسبوعية كخطوة أولية، ومن ثم تبدأ الخطوط الجوية بزيادة تلك الرحلات، بحسب الجدوى الاقتصادية”.

كما أشار الصافي، إلى أن “الأشهر الماضية، شهدت البدء بخطوات توسعة الأجواء العراقية، أمام شركات الطيران العالمية”، منوهاً إلى أنه تم “تحقيق نسب مرور عالية”.

ولفت، إلى “قيام الوزارة بزيادة أعداد أجهزة الرادار لضمان سلامة الأجواء المحلية، وتغطيتها بالكامل، بما يحقق مروراً آمناً لتلك الطائرات عبر سماء العراق”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى