دولي
أخر الأخبار

مسؤول أمريكي: واشنطن وكوريا الجنوبية ستردان بحسم على استفزازات بيونغ يانغ

أكد مسؤول أمريكي، اليوم الاثنين، أن الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، ستردان بحسم على “السلوك الاستفزازي لبيونغ يانغ”.

 

وقال المبعوث الأمريكي الخاص لشؤون كوريا الشمالية سونغ كيم، في تصريح تابعته “النعيم نيوز”، “نحن بالطبع نشترك مع كوريا الجنوبية في المخاوف بشأن الإجراءات التصعيدية لكوريا الشمالية. وسنواصل العمل الوثيق مع سيئول للرد المشترك، بشكل مسؤول وحاسم، على السلوك الاستفزازي لبيونغ يانغ“.

وخلال اجتماعه مع نظيره الكوري الجنوبي، نوه كيو-دوك، لفت المسؤول الأمريكي، إلى أنه “ما زلنا بحاجة إلى إبقاء باب الحوار مفتوحاً. لكن يجب علينا أن نكون يقظين ومستعدين لكل الاحتمالات”.

وبيّن، أن “واشنطن تتطلع إلى العمل عن كثب مع فريق السياسة الخارجية الجديد في سيئول، الذي سيتم تشكيله بعد تولي الرئيس الكوري الجنوبي المنتخب، يون سيوك-يول. منصبه الشهر المقبل”.

وفي وقت سابق، كشفت اليابان، أنها ستواصل السعي لتطبيع العلاقات الثنائية مع كوريا الشمالية وتحث بيونغ يانغ على التخلي تماماً عن برامجها النووية والصاروخية.

وقال كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني هيروكازو ماتسونو، في تصريح صحفي تابعته “النعيم نيوز”. إنه “بالاعتماد على إعلان بيونغ يانغ بين اليابان وكوريا الشمالية (لعام 2002، تعتزم اليابان). أن تعالج بشكل شامل المشاكل المعقدة للمواطنين اليابانيين المحتجزين بالقوة في كوريا الشمالية. والمتعلقة بالبرامج النووية والصاروخية، لتسوية محن الماضي وتحقيق التطبيع”.

واعتبر، أن “التجارب الصاروخية التي أجرتها كوريا الشمالية غير مقبولة، مشيرا إلى أن عمليات الإطلاق المتكررة من قبل بيونغ يانغ تؤدي إلى تفاقم التوترات.”

وأشار المسؤول الياباني، إلى أن “إطلاق الصواريخ وكذلك إطلاق الصاروخ الباليستي العابر للقارات، الذي تم إجراؤه في مارس/ آذار. يؤجج توترات أكبر، في حين أن الإجراءات الأخيرة التي قامت بها كوريا الشمالية تهدد السلام والاستقرار في اليابان والمجتمع الدولي وهي غير مقبولة على الإطلاق”.

وتابع، “نحن بالاشتراك مع المجتمع الدولي، والولايات المتحدة في المقام الأول ستعمل من أجل نزع السلاح النووي الكامل لكوريا الشمالية”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى