سياسية

المندلاوي بحث مع رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني تفعيل مذكرات التفاهم البرلمانية بين البلدين

بحث رئيس مجلس النواب بالإنابة محسن المندلاوي، اليوم الأربعاء، مع رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني، محمد صادق السنجراني تفعيل مذكرات التفاهم البرلمانية بين البلدين وتطوير التعاون في مختلف المجالات.

وذكر المكتب الإعلامي للمندلاوي في بيان، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “رئيس مجلس النواب بالإنابة محسن المندلاوي، استقبل بمكتبه (6 كانون الأول 2023)، رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني، (محمد صادق السنجراني). والوفد البرلماني المرافق له، بحضور سفير بلادهم لدى بغداد (محمد زيشان أحمد). والنائب السيد علي الساعدي، ووكيل وزارة الخارجية محمد بحر العلوم، ورئيس دائرة آسيا واستراليا دياري مجيد”.

وأضاف البيان، أن “المندلاوي بحث مع سنجراني تفعيل مذكرات التفاهم البرلمانية بين البلدين. وتطوير التعاون في المجالات الاقتصادية والعلمية والعسكرية والثقافية”. موضحاً، “أهمية هذا الشأن في الارتقاء بمستوى العلاقات الثنائية. وبما يخدم مصالح الشعبين الصديقين، فيما أكد أن العراق استعاد عافيته ودوره المحوري بعد الانتصار على (داعش). وانطلق بمرحلة الإعمار والانفتاح على محيطه الإقليمي والدولي”.

وجدد المندلاوي مطالبته وفقاً للبيان، بـ “ضرورة اتخاذ موقف إسلامي موحد تجاه مجازر الإبادة الجماعية التي يمارسها الكيان الصهيوني يومياً بحق أهالي قطاع غزة”. مبيناً، أن “موقف العراق ثابت في دعم القضية الفلسطينية. وقد عبّر عنها في المؤتمرات البرلمانات العربية والآسيوية والمحافل الاقليمية والدولية”.

وبدوره أبدى السنجراني، “تفاؤله برئاسة المندلاوي لمجلس النواب والاتحاد البرلماني العربي بالإنابة كونها ستساهم في تعزيز اسس التعاون مع المجتمع الدولي”. مؤكداً، أن “العراق مصدر الثقافة الإسلامية ومجمع العلم في العالم. وان عدد الزوار الباكستانيين القادمين لتأدية الزيارة الدينية في تزايد مستمر”. معلناً، عن “منح زمالات دراسية للطلبة العراقيين”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا أيضا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى