اخبار اسلامية
أخر الأخبار

مجمع المبلغات في شعلة الصدرين ينظم زيارة لإحدى المدارس المتوسطة (الصور)

أعلن مجمع المبلغات الرساليات في شعلة الصدرين، اليوم الثلاثاء، عن تنظيم زيارة لإحدى المدارس المتوسطة في مدينة بغداد، بمناسبة يوم الفتوة العالمي.

 

وأكد بيان لمجمع المبلغات، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “الزيارة تضمنت فعاليات متعددة، منها تعريف إدارة المدرسة والطالبات بمبادرة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي لاختيار يوم للفتوة. واختيار يوم ١٥ شوال له، حيث دعا سماحته في إحدى خطبه في صلاة العيد، لجعل الخامس عشر من شوال يوماً للفتوة. كما دعا سماحته في الخطبة إلى التعريف بهذه الخصلة الكريمة، ووضع البرامج المناسبة وإقامة الفعاليات، للمساهمة في ارتقاء الأمة وازدهار البلد”.

وأكمل، “حيث قال سماحته علينا إحياء صفة الفتوة وبيان معانيها السامية وترسيخها في الفرد والمجتمع، وتنقيتها من سوء الاستعمال ولبيان سيرة فتيان الإسلام ندعو إلى تعيين يوم للفتوة، وقد اخترت له يوم الخامس عشر من شوال لأنه ذكرى معركة أحد وإعلان السماء أن أمير المؤمنين (عليه السلام) هو فتى الإسلام بلا منازع، يوم نادى منادي السماء (لا فتى الا علي)، فأدعوكم إلى إقامة هذه الفعالية وضعوا برامج لاكتساب المجتمع خصوصاً الشباب هذه الخصلة الكريمة، لنساهم في ارتقاء الأمة وازدهار البلد، وليقم العلماء والكتّاب والمفكّرون بالتعريف بتفاصيلها والله معكم وهو ناصركم إن شاء الله”.

وأضاف البيان، كما تضمنت الفعاليات “تعليق فلكسات ورفع لوحات ابتهاجاً بهذه المناسبة العطرة، درس في الأحكام الشرعية عن أركان الصلاة، الإجابة عن الاستفتاءات الشرعية الفقهية والعقائدية والأخلاقية والاجتماعية والقرآنية”.

وتابع، “وإقامة مسابقة متنوعة (سؤال وجواب) مع هدايا لأصحاب الإجابات الصحيحة، والفريق الفائز توزيع الحلوى والورود على الطالبات، وحث الطالبات على الجد والاجتهاد خصوصاً والامتحانات النهائية على الأبواب، والتعاون مع إدارة المدرسة، واحترام الكوادر التدريسية، والحفاظ على ممتلكات المدرسة ونظافتها”.

وأشار البيان، إلى أنه “وفي ختام الزيارة، قدمت إدارة المدرسة الشكر للمبلغات على الزيارة، وإثراء الطالبات بالمعلومات القيمة، وإعطاء الطاقة الإيجابية للطالبات، بعيداً عن الروتين الدراسي المتكرر يومياً”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى