محلي
أخر الأخبار

النزاهة: قبض 3 متهمين بالاختلاس وتعقيب المعاملات في واسط

أعلنت هيئة النزاهة، اليوم الأحد، عن تنفيذ عمليَّات ضبطٍ في دوائر الصحَّة والكهرباء ومديريَّة التربية بواسط، مبيناً انه تمَّ خلالها تنفيذ مُذكَّراتٍ قضائيَّةٍ بالقبض والضبط بحقِّ ثلاثة متَّهمين.

وقال الهيئة في بيان، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “تم تشكيل فريق مختصّ في مكتب تحقيق واسط؛ للتحرّي عن صحَّة معلوماتٍ وردت للمكتب بحدوث عمليَّة اختلاسٍ”. مبيّناً أنَّ “الفريق، الذي انتقل إلى مستشفى الزهراء التعليميّ في مدينة الكوت. تمكَّن بعد الاستيضاح والتدقيق من تنفيذ مذكَّرة القبض بحق مسؤول قطع التذاكر في المستشفى؛ لإقدامه على اختلاس ثمانية ملايين دينار”.

وأضاف، أنَّ “المتَّهم اختلس مبالغ 38 دفتر وصولات قبضٍ خاصَّة بالتذاكر، ولم يقم بتسديدها وفق الضوابط”. موضحاً ان “الفريق تمكَّن في عمليَّةٍ ثانيةٍ من ضبط مسؤول مركز صيانة كهرباء الزهراء السابق (محال على التقاعد) بعد رصده أثناء قيامه بتعقيب معاملات المواطنين دون وكالةٍ أو تخويلٍ رسميٍّ من أصحاب تلك المعاملات”. مؤكداً، “ضبط مجموعةٍ كبيرةٍ من معاملات المواطنين وكعوب جباية الكهرباء بحوزة المتَّهم”.

أما في بلديَّة الكوت، ذكرت الهيئة انه “تمَّ إلقاء القبض على متَّهمٍ بتعقيب المعاملات، دون صفةٍ رسميَّةٍ. وضبط معاملة إعادة مبلغ الأمانات التي تمَّ إيداعها من قبل أحد المُواطنين؛ لغرض استئجار “جملون”.

وأوضحت أنَّ “عمليَّات القبض والضبط تمَّ تنفيذها؛ استناداً إلى قراراتٍ صادرةٍ عن قاضي محكمة التحقيق المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة في محافظة واسط.  وفق أحكام المادة (315) من قانون العقوبات، والمادة (14) من قانون الدلالة رقم (58 لسنة 1987)”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى