اخبار اسلامية
أخر الأخبار

مؤسسة الكوثر تدعو أبناء الجالية في هولندا لحضور مجلس عزاء أبي الأحرار الإمام الحسين (ع)

دعت مؤسسة الكوثر الثقافية، اليوم الخميس، أبناء الجاليــة المـؤمنّــة في هولندا للحضور والمشاركة الفعليــة بمجلس عزاء أبي الأحرار الإمام الحسين (ع).

 

وذكر بيان للمؤسسة، اطلعت عليه “النعيم نيوز”. أن “رسول الله (ص)، قال: إنّ فاطمة عليها السلام..[ تحضر لزوّار قبر ابنها الحسين عليه السلام فتستغفر لهم ذنوبهم]. عاشوراء الحسين … منهج إصلاح وتغيير … ورفع الظلم عن المظلومين”.

وأضاف، أنه “مع حلول بداية السنة الهجرية، يشاطر المؤمنون والمؤمنات، حبيب الله (ص) وملائكته، البكاء على سيد الشهداء الإمام الحسين (ع). مستذكرين قصة الشهادة والاستشهاد، من أجل الإصلاح والحفاظ على بيضة الاسلام ،وتطبيق العدالة الاجتماعية والملحمة البطولية والثـورة الحسينية العباسية العلوية التي لامثيل لها في تاريخ الأرض”.

وتابع البيان، أنه “بهذه الفاجعة الحزينة والمصيبة الأليمة، على قلوب محبي وأتباع مدرسة أهل البيت (ع)، ترفعُ مؤسسة الكــوثــر الثــقافــية في هولندا. أحــر التعــازي إلى مقـام الرسول الأكرم محمد (ص)، وإلى صاحب العصر والزمان وحجّته على خلقه، إمامنا الحجة المنتظر (عج)، وإلى المراجع العظام، والعلماء الأعلام. وجميع المؤمنين والمؤمنات في مشارق الأرض ومغاربها، وبالخّصوص أبنــاء الجالية المؤمنـة في هــولندا”.

وأشار البيان، إلى أنه “تعظيماً لشعائر الله وتقديسها، تحيي لجنة الاحتفالات والمناسبات الدينية وبالاشتراك مع لجنة المرأة في المؤسسة، مجلساً عـزائـياً ولائيـاً، يرتقي المنبر الحسيني فيه، الشيخ أبو صـدوق المشكـور، من المملكة السويدية وقصائد الرثاء، الرادود الحاج مشتاق العيـداني”.

ولفت، إلى أن “مجلس العــزاء (من الليلة الأولى ولغاية ليلة الثالثة عشرة من شهر محرم الحرام لعام 1443هـ). الزمان: مساء يوم االأثنين (الليلة الأولى) لشهر محرم الحرام لعام 1443هـ الموافق 09/08/2021 ،ابتداءً من الساعة السادسة والنصف مساءً ولغاية ليلة دفـن الإمام (ع)”.

وأوضح البيان، أن “قراءة المّقتل في صباح اليوم العاشر ،ابتداءً من الساعة التاسعة صباحاً. الدعوة للرجال والنساء والعدد محدود”.

ونوه، إلى أنه “لمن يرغب بالحضور يبادر بالتسجيل من الآن ولغاية الساعة الثالثة عصراً من الليلة الأولى على الأرقام التاليــة :-

رقم هاتف قاعة الرجال :0685767667

رقم هاتف قاعة النساء : 0685714377”.

وأكد، أن “المجلس سيبث مباشرة عبر الروابط التاليــة:

https://youtube.com/user/StichtingAlcauther/live

https://www.facebook.com/AlCautherNL/live“.

وبحسب البيان، فإن “المكــان: بنــاية مؤسسة الكوثر الثقافية:

Uitenhagestraat 12
Den Haag 2571 vv

ملاحظـة: يوجــد مكان خاص للأخوات النســاء”.

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى