الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

لجنة المياه والزراعة والأهوار النيابية تعقد اجتماعاً مهماً مع وزيري الموارد المائية والزراعة

استضافت لجنة المياه والزراعة والأهوار النيابية ، البوم الخميس،  وزيري الموارد المائية والزراعة لمناقشة العديد من المواضيع المهمة

 

و ذكرت اللجنة في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. . إن ” لجنة المياه والزراعة والأهوار النيابية عقدت اجتماعاً مهماً مع السيد وزير الموارد المائية ووزير الزراعة والكوادر المتقدمة في الوزارتين بحضور العديد من اعضائها لمناقشة العديد من المواضيع المهمة على جدول اعمالها واهمها مشكلة الجفاف وتحسن الاطلاقات المائية. الاهوار وجفافها ومعاناة أهلها وكيفية الاستفادة من موجة الأمطار الأخيرة لإنعاشها ،الموازنة والمشاريع المتلكئة. حصص العراق المائية والتفاوض مع تركيا والعديد من المواضيع الاخرى ”

واضاف البيان أن ” النائب المهندس الاستشاري حسن الاسدي قدم شرحا وافيًا للوضع الحالي الذي تمر بها محافظة ذي قار وخصوصًا مناطق الاهوار. التي ضربها الجفاف نتيجة قلة الاطلاقات المائية. في الفترة الماضية وضرورة الاستفادة القصوى من ارتفاع في مناسيب المياه بتغذية مناطق الأهوار ”

ودعا الاسدي ” السيد الوزير إلى متابعة الجهود الكبيرة المبذولة من قبل الوزارة ورفع التجاوزات من بحيرات اسماك وغيرها لغرض ايصال حصة مائية. كافية للمحافظة وضرورة اكمال المشاريع المتلكئة. وزيادة الجهد العامل في مناطق جنوب المحافظ.  وخصوصًا الأهوار”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى