دولي
أخر الأخبار

كوريا الشمالية تنتقد استمرار واشنطن في تسليح أوكرانيا

أكدت كوريا الشمالية أنها تنتقد بشدة استمرار واشنطن في تسليح أوكرانيا، وأنها تدوس على الاستقرار والسلام في أوروبا.

 

 

وبحسب موقع “روسيا اليوم” اطلعت عليه “النعيم نيوز”. “قال تشو تشول سو، رئيس إدارة المنظمات الدولية بوزارة الخارجية كوريا الشمالية، إن الولايات المتحدة بتزويد أوكرانيا بالأسلحة المحظورة دوليا، تدوس على الاستقرار والسلام في أوروبا.

وأضاف:”لا تزال الولايات المتحدة تزود أوكرانيا بالأسلحة الفتاكة، بما في ذلك القنابل العنقودية وقذائف اليورانيوم المنضب، والتي يحظر استخدامها بموجب القانون الدولي، وبالتالي. تدوس على السلام والاستقرار في أوروبا”.

ولفت رئيس إدارة المنظمات الدورية في وزارة الخارجية كوريا الشمالية: إلى رغبة بريطانيا والولايات المتحدة في إطالة أمد النزاع في أوكرانيا من خلال تزويد أوكرانيا بقذائف اليورانيوم المنضب، والصواريخ المجنحة. التي يصل مداها إلى أكثر من 250 كيلومترا، بما في ذلك “ستورم شادو”، والأسلحة المضادة للدبابات.

ومن جانب آخر أشار إلى أن روسيا تحاول منذ 30 عاما التوصل إلى اتفاق مع. حلف شمال الأطلسي بحول مبادئ الأمن في أوروبا، لكنها واجهت ردا على ذلك إما بالخداع أو بمحاولات الضغط والابتزاز. في حين أن الحلف يتوسع بشكل مطرد ويقترب. من حدود روسيا”.

وكانت كوريا الشمالية قد دانت تحذيرات وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين. لها من التقارب مع موسكو، وأكدت أن هذه التحذيرات لا تؤدي سوى إلى تفاقم التوتر السياسي والعسكري الخطير في شبه الجزيرة الكورية.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى