دولي
أخر الأخبار

كوريا الشمالية تطلق عدد من صواريخ كروز

أعلن الجيش الكوري الجنوبي أنّ كوريا الشمالية أطلقت صواريخ كروز عدّة الأحد، وسط تصاعد التوتّر بين سيول وبيونغ يانغ.

 

 

وقالت هيئة الأركان المشتركة الكوريّة الجنوبيّة في بيان “رصد جيشنا صواريخ كروز عدّة غير محدّدة أطلِقت قرب المياه المحيطة بمنطقة سينبو في كوريا الشمالية الساعة 8,00 الأحد” (23,00 ت غ السبت).بحسب وسائل إعلام اطلعت عليها”النعيم نيوز “.

وذكرت أن أجهزة الاستخبارات الكورية الجنوبية والأميركية تعمل على تحليل عملية الإطلاق هذه. مضيفة أنها “تراقب التحركات والأنشطة الأخرى لكوريا الشمالية من كثب”.

ولا تخضع اختبارات صواريخ كروز التي تحلّق في الغلاف الجوي، للعقوبات التي فرضتها الأمم المتحدة على كوريا الشمالية. وهذا خلافا للصواريخ. البالستية التي تعتمد تكنولوجيا صواريخ الفضاء.

والخميس، غداة إطلاق صواريخ كروز لم تُحدد بيونغ يانغ عددها، أفادت وكالة الأنباء. الكورية الشمالية الرسمية بأن هذا الاختبار جزء من “عملية تحديث مستمر لنظام الأسلحة ومن نشاط منتظم وضروري”. وأضافت أن التجربة “لم يكن لها أي تأثير على أمن دول الجوار. ولا علاقة لها بالوضع الإقليمي”.

وتفاقمت التوترات بين كوريا الشمالية والجنوبية في شكل حاد خلال الأشهر الأخيرة، إذ تخليتا. عن اتفاقات رئيسية موقعة في 2018 كانت تهدف إلى الحد من التوتر. وعززتا الإجراءات الأمنية على حدودهما وأجريتا مناورات عسكرية حدودية.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى