دولي
أخر الأخبار

قلق في الولايات المتحدة الأمريكية من نمو المشاعر المؤيدة لروسيا

وأكد الكاتب الصحفي دوغلاس شون عبر فيه عن قلق في الأوساط السياسية الأمريكية إزاء نمو المشاعر المؤيدة لروسيا في الكونغرس الأمريكي.

 

 

وبحسب موقع “ذا هيل” The Hill الأمريكي اطلعت عليه “النعيم نيوز”. قال الكاتب فإن “عدد الأمريكيين المؤيدين لقرار قطع المساعدات عن أوكرانيا يتزايد بسرعة، حيث “يصف الجمهوريون في الكونغرس موقفهم بأنه (واقعي). بحجة أن واشنطن لا يمكنها الاستمرار في مساعدة أوكرانيا بسبب التضخم الذي يؤثر على حياة العائلات الأمريكية. ويجب عدم المخاطرة بحرب نووية مع روسيا من أجل بلد يبعد بآلاف الأميال”.

وأشار شون إلى أن الآراء المؤيدة لروسيا والميل إلى رفض المساعدة لأوكرانيا لم تكن ملحوظة في السابق إلا بين عدد قليل من ممثلي وجهات النظر الجمهورية، ولكن، ومع مرور الوقت. تحدث حتى ممثلو اليسار “بصوت عال ضد استمرار الدعم لأوكرانيا في رسالتهم إلى إدارة بايدن”.

ووفقا للكاتب، جادل الديمقراطيون، في رسالتهم إلى الرئيس الأمريكي. في حقيقة أن الصراع الأوكراني كان نتيجة للسياسة العدائية للولايات المتحدة الأمريكية، إلا أنهم سحبوا طلبهم لاحقا.

واختتم شون حديثه قائلا: “إذا قطعت الولايات المتحدة الأمريكية. مساعدتها إلى كييف، فإن الدول الغربية الأخرى ستحذو حذوها، <…>. وسيزيد ذلك من خطر الحرب المباشرة ما بين روسيا والولايات المتحدة الأمريكية.

وعلى خلفية العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا دعمت الولايات المتحدة الأمريكية. وحلفاؤها في “الناتو” كييف بإمدادات الأسلحة، حيث تكلفت برامج الدعم عشرات المليارات من الدولارات. من جانبها، قالت موسكو مرارا إن إمداد الغرب أوكرانيا بالأسلحة لا يؤدي إلا إلى إطالة أمد الصراع. ويصبح نقل الأسلحة هدفا مشروعا للجيش الروسي.

 

 

 

لك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى