رباضة
أخر الأخبار

قبل “الرقصة الأخيرة”.. كفة ميسي هي الراجحة

كشفت تقارير صحفية، اليوم الخميس، أن ليونيل ميسي، نجم إنتر ميامي الأمريكي، يتفوق على غريمه كريستيانو رونالدو، قائد النصر السعودي، في المواجهات المباشرة، قبل صدامهما اليوم، الذي عُرف إعلاميًا باسم “الرقصة الأخيرة”.

وذكرت تقارير، تابعتها “النعيم نيوز”. أنه رغم رحيلهما عن الدوري الإسباني، ثم عن القارة الأوروبية، شاءت الأقدار أن يتجدد الصراع المباشر بين رونالدو وميسي، لكن هذه المرة بصبغة ودية.

ويلتقي النصر اليوم مع نظيره إنتر ميامي على ملعب “المملكة أرينا”، معقل الهلال الجديد، في ثاني مباريات كأس موسم الرياض لهذا العام.

وانتهت مباراة افتتاح البطولة بهزيمة إنتر ميامي على يد صاحب الأرض الهلال بنتيجة 3-4 يوم الإثنين الماضي.

وأُطلق على مباراة اليوم “الرقصة الأخيرة”، لأنها ربما تكون آخر مواجهة مباشرة بين الأسطورتين في مسيرتيهما، ومع ذلك فهناك شكوك تحوم حول مشاركة رونالدو بسبب الإصابة، على أن يتحدد موقفه النهائي قبل ساعات قليلة من اللقاء.

 

وخاض رونالدو وميسي سباقًا أسطوريًا على مدار نحو عقدين، إذ سيطر الثنائي تقريبًا على كل الجوائز الفردية خلال تلك الفترة.

وبلغ صراع رونالدو وميسي ذروته خلال فترة تواجدهما معًا في الدوري الإسباني (من 2009 حتى 2018)، إذ أضاف الثنائي نكهة خاصة لمواجهات كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة.

واتخذت المنافسة بين رونالدو وميسي أشكالًا عدة، سواء على المستوى الفردي أو الجماعي، وأيضًا على مستوى الأندية أو في المحافل الدولية.

وقلت حدة المنافسة بينهما حين انتقل رونالدو من ريال مدريد إلى يوفنتوس عام 2018، ومنه إلى مانشستر يونايتد في 2021، قبل أن يستقر في صفوف النصر منذ يناير/ كانون الثاني من العام الماضي.

من جانبه، أنهى ميسي علاقة استمرت 16 عامًا مع برشلونة، عندما رحل إلى باريس سان جيرمان في 2021، ولم يستمر سوى موسمين، حيث انتقل الصيف الماضي إلى إنتر ميامي.

ميسي يتفوق في المواجهات المباشرة

ويخوض رونالدو وميسي اليوم المواجهة المباشرة رقم 38، بعد أن تقابلا 37 مرة، كان آخرها مباراة باريس سان جيرمان وفريق نجوم الهلال والنصر في كأس موسم الرياض العام الماضي.

وانتهت المباراة وقتها بفوز سان جيرمان بنتيجة 5-4، إلا أن الدون البرتغالي سجل هدفين مقابل هدف وحيد للبرغوث.

وحقق ميسي 17 فوزًا في مواجهاته ضد رونالدو، فيما اكتفى البرتغالي بتحقيق 11 انتصارًا، وحسم التعادل 9 مواجهات أخرى.

وسجل كل من رونالدو وميسي 23 هدفًا، حيث تمكن النجم البرتغالي من معادلة الكفة في مباراة كأس موسم الرياض العام الماضي.

لكن ميسي يظل متفوقًا في عدد التمريرات الحاسمة، إذ صنع 12 هدفًا في مواجهاته ضد رونالدو، مقابل تمريرة حاسمة وحيدة لنجم النصر السعودي.

وتمكن البرغوث من تسجيل 3 أهداف “هاتريك” مرة واحدة، جاءت في كلاسيكو الدور الثاني من الدوري الإسباني موسم 2013-2014 ليقود البارسا للفوز 4-3، بينما فشل رونالدو في ذلك أمام غريمه.

أيضًا يسجل ميسي تفوقًا على رونالدو في سباق “الكرة الذهبية”، أحد أهم السباقات الفردية بين الثنائي في مسيرتيهما، إذ نجح الأرجنتيني في الفوز بها 8 مرات، مقابل 5 للدون.

وبينما يتفوق رونالدو بكونه الهدّاف التاريخي لدوري أبطال أوروبا بـ140 هدفًا مقابل 129 لميسي، فإن البرغوث تفوق الموسم الماضي بـ496 هدفًا في الدوريات الأوروبية الكبرى بفارق هدف وحيد عن أسطورة ريال مدريد.

لكن في المقابل، يظهر تفوق رونالدو بشكل كبير على المستوى الدولي، إذ لعب مع منتخب البرتغال 205 مباريات سجل خلالها 128 هدفًا، وهو الهداف التاريخي على مستوى المنتخبات في العالم، مقابل 180 مواجهة لميسي أحرز فيها 106 أهداف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى